رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاطف عبداللطيف يطالب بزيادة رحلات الطيران لدول شرق آسيا وإعداد برامج مناسبة

الدكتور عاطف عبداللطيف
الدكتور عاطف عبداللطيف

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة والسفر عضو جمعيتى مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم، إن مشاركة مصر فى المعرض السياحى «COTTM» المقرر انعقاده فى العاصمة الصينية بكين فى الفترة من 15 إلى 17 أبريل المقبل فرصة كبير جدا لجذب مزيد من السياحة من دول شرق آسيا بشكل عام والصين بشكل خاص.

وأضاف عاطف عبداللطيف أن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسى وجولاته فى الصين واليابان وكوريا وعقد العديد من الاتفاقيات، لها دور كبير فى تسليط الضوء على مصر سياحيا وتجاريا واستثماريا وكذلك زيارات الرئيس الصينى لمصر وجولاته السياحة ولا ننسى اتفاق طريق الحرير أو مبادرة الحزام والطريق التى تهدف إلى ربط القارة الأوروبية بالصين والمرور عبر مصر من خلال قناة السويس سيكون لها دور كبير فى تنشيط السياحة لمصر بخلاف حركة التجارة والاستثمار طبعا.

وأضاف د. «عاطف» أن دخولنا فى الصين وأسواق شرق آسيا كلها يتطلب وجود خطوط طيران مباشرة لهذه الأسواق المستهدفة مع التسويق بشكل جيد للسياحة المصرية خلال معرض الصين والتركيز على برامج السياحة الكلاسيكية والأثرىة وافتتاح المتحف المصرى الكبير، وكذلك التسويق لبرامج حج العائلة المقدسة والنايل كروز النيلية، ويمكن إعداد برامج تجمع بين السياحة الكلاسيكية والترفيهية، مؤكداً أن الصين واليابان من عشاق السياحة الثقافية.

وأشار د. «عاطف» إلى أن الوقت أصبح ملائماً حاليا لإنشاء شركة طيران شارتر

مصرية تجمع بين القطاع الخاص والدولة لجذب السياحة من مختلف الأسواق السياحية العالمية لمصر بجوار شركة الطيران الوطنية حتى لا نكون تحت رحمة وكلاء ومنظمى الرحلات وشركات الطيران الأجنبية.

وأكد رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة أن جملة عدد السياح من دول الصين واليابان والفلبين وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايوان بلغ حوالى 442669 ألف سائح تقريبا فى 2018 وهذا الرقم ضعيف بالنسبة لعدد السياح الذين يخرجون من هذه الدول كل عام وكذلك بالنسبة لطبيعة العلاقات القوية بين مصر وهذه الدول.

وأضاف د. «عاطف» أن معرض الصين السياحى يعد من أهم المعارض السياحية فى الصين حيث يتم دعوة أكثر من 4300 شركة متخصصة فى السياحة الخارجية من الصين بكافة أنحاء العالم، وتشير الإحصائيات إلى أن عدد السياح الصينيين الذين يسافرون خارج الصين يزيد على 122 مليون سائح لجميع دول العالم ويعد السائح الصينى من السائحين ذوى الإنفاق المرتفع.