رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاحتفال بمرور 150 عامًا على الصداقة المصرية اليابانية

سياحة وسفر

الأربعاء, 20 يونيو 2012 15:24
الاحتفال بمرور 150 عامًا على الصداقة المصرية اليابانيةمنير فخرى عبد النور وزير السياحة
كتب – محمد على:

قامت وزارة السياحة بدعوة وفد يابانى لزيارة مصر فى إطار الجهود المتواصلة لاستعادة معدلات الحركة السياحية إلى مصر .

تستمر الزيارة أسبوعا ويضم الوفد 22 من الشخصيات اليابانية التى بذلت جهودا كبيرة لإنقاذ الآخرين بعد أن اجتاح إعصار التسونامى مساكنهم فى مقاطعات "فوكوشيما" و"إيواتا" و"مياجى".
كما يضم الوفد بعض من دمرت منازلهم وفقدوا بعض أفراد أسرهم أثناء تسونامى. وتأتى هذه الدعوة تزامنا مع احتفالات هذا العام بمرور 150 سنة من الصداقة المصرية اليابانية والتى بدأت منذ زيارة أول وفد من الساموراى

اليابانى لمصر عام 1862.
من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة الأماكن السياحية فى القاهرة والأقصر وأسوان وفقا للبرنامج الذى أعدته وزارة السياحة .
وأكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة أن هذه الزيارة سوف يكون لها مردودا إيجابيا على السائحين اليابانيين، مؤكدا أن الشعب اليابانى شغوف بالحضارة المصرية، وموضحا أن هذه الزيارة هى تأكيد على العلاقات المتميزة بين مصر واليابان.
ومن جانبه قام السفير هشام الزميتى سفير مصر باليابان بتوديع
الوفد اليابانى فى مطار طوكيو قبل مغادرته على متن طائرة مصر للطيران قادما إلى مصر، حيث أكد لهم على العلاقات الجيدة بين البلدين .
يذكر أن حركة السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر قد شهدت انخفاضا بلغ 9,25 % فى الفترة من يناير الى مايو 2012 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .
ونظرا لأهمية هذا السوق اليابانية للسياحة المصرية فقد تم إعادة تشغيل خط الطيران المباشر القاهرة /طوكيو فى إبريل الماضى إلى جانب إقامة معرض الآثار المصرية "توت عنخ آمون. العصر الذهبى للفراعنة" والذى اُفتتح خلال شهر يناير الماضى بمتحف "تمبوزان" بمدينة أوساكا أحد أشهر المتاحف اليابانية والذى شهد إقبالا كبيرا من اليابانيين.