رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

951 مليون جنيه صافى أرباح مصر للطيران

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار الاستراتيجية التى تتبناها وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة للنهوض بقطاع الطيران من خلال استكمال خطط التطوير والتحديث فى كافة المجالات بالتوازى مع الوفاء بالتزاماتها تجاه الدولة، وفى ضوء النتائج الإيجابية الملحوظة التى شهدها القطاع خلال الفترة الماضية والتى أسفرت عن تحقيق مصر للطيران أرباحا بلغت قرابة المليار جنيه لأول مرة منذ عشر سنوات.. فقد تم التنسيق بين وزارتى الطيران المدنى والبترول حيث تم عقد اجتماعين موسوعين بين شركتى مصر للطيران ومصر للبترول للبدء فى سداد مستحقات وزارة البترول لدى مصر للطيران والتى كانت مقابل شراء وقود بالسعر العالمى.

ويأتى هذا تماشياً مع الخطة التى بدأتها وزارة الطيران المدنى من أجل تطوير الشركة الوطنية مصر للطيران وزيادة معدلات الأرباح والبدء فى سداد كامل مديونياتها، وحرصاً من الوزارة على عدم تزايد متأخرات قطاع الطيران المدنى لصالح الدولة حيث إنه يعد من أهم الموارد الاقتصادية للدخل القومى.

كان الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى قد التقى بالطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وعدد من قيادات الشركة لعرض خطة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية

والأهداف المستقبلية حتى عام ٢٠٢٥ والجارى العمل عليها مع تحديد آليات التنفيذ والتوقيتات الزمنية المخطط لها.

خلال اللقاء قدم الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة عرضًا لنتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة والتى حققت نتائج إيجابية وملحوظة حيث بلغ صافى الأرباح المجمع 951 مليون جنيه عن الستة أشهر الأولى من العام المالى 2018 /2019 وذلك يمثل اضعاف ما تم تحقيقه عن نفس الفترة للأعوام 2009/2010.

ومن جانبه أشاد الفريق يونس المصرى بهذا الإنجاز والذى يعكس مجهودات القيادات على كافة المستويات وجميع العاملين بالشركة الوطنية، كما أثنى سيادته على التخطيط الجيد واتخاذ سياسات متطورة واتجاهات غير نمطية فى خطة التطوير والتحديث والذى يعد مؤشراً جيداً للسياسة الناجحة التى تنتهجها الشركة حالياً.