رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مسافرون» للسياحة : رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى فرصة لتنشيط السياحة الأفريقية البينية

عاطف عبداللطيف
عاطف عبداللطيف

 

 

 

 

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء إن تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الافريقى هو نتاج طبيعى للجهود التى تبذلها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بناء وتنمية القارة السمراء وتنمية مواردها والاهتمام بأبناء القارة وخلق تكتلات تجارية واقتصادية واستثمارية تحقق حلم أبناء القارة فى الاستفادة من ثروات وموارد الدول الإفريقية.

وأكد د. عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية له أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى وكذلك فوزها بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية هذا العام كل هذا يؤكد قوة وريادة مصر فى القارة الإفريقية وكذلك ثقة زعماء القارة فى القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى. 

وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة أن السياحة الإفريقية البينية ستزدهر خلال 2019 وتوقع ارتفاع أعداد السياح الأفارقة لمصر، مؤكداً أنه لا شك أن العالم كله يسلط الضوء الآن على مصر ومعالمها التراثية والحضارية والسياحية وإمكانياتها السياسية والاقتصادية فى القارة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى خاصة من مختلف وسائل الإعلام العالمية وكل هذا يعطى رسالة للعالم كله بأمن واستقرار مصر.

ونوه د. عاطف عبداللطيف بأن الرئيس السيسى يولى اهتماماً كبيرا بالقارة الأفريقية سواء من خلال عقد مؤتمرات واجتماعات اقتصادية كبرى فى مصر أو استضافة أعمال الكوميسا والإعلان عن أن أسوان عاصمة الشباب الافريقى فى 2019 وكل هذا الاهتمام من الرئيس السيسى يعطى رسائل للأشقاء الأفارقة بحب مصر لهم واهتمامها بقضاياهم ويعزز التعاون التجارى والاقتصادى والسياحى المشترك وتمنى إقامة جامعات مشتركة وأفرع للجامعات المصرية فى الدول الإفريقية واستقدام أكبر قدر من شباب القارة للدراسة ليكونوا خير سفراء لمصر فى بلادهم.

وأكد د. عبداللطيف أنه على مستوى النشاط السياحى فإن مصر لم تأخذ نصيبها الحقيقى من السياحة الإفريقية

فى الماضى أما الآن فى ظل جسور الثقة التى يبنيها الرئيس السيسى ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقى وتنظيم البطولة الإفريقية الفرص متاحة لجذب مزيد من السياحة الأفريقية مؤكداً أنه طبقاً للتقارير والإحصائيات المتوافرة فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر لا يرتقى لحجم وطبيعة العلاقات المصرية بالدول الإفريقية حيث بلغ عددهم عام 2015 حوالى 192 ألف سائح فقط نسبة كبيرة منهم من الأشقاء السودانيين مؤكداً أنه طبقاً للإحصاءات الصادرة من المجلس الدولى للسياحة والسفر فإن حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة فى الاقتصاد الإفريقى فى عام 2017 بلغ 72.8 مليار دولار ووفرت السياحة فرص عمل لقرابة 9.3 مليون أفريقى. 

وأوضح رئيس جمعية مسافرون للسياحة أن الفرص متاحة حالياً لتنشيط السياحة الإفريقية لمصر من خلال إعداد برامج سياحية تناسب احتياجات السائح الإفريقى الذى يفضل السياحة الشاطئية والدينية سواء الإسلامية أو المسيحية مع إعداد خطة تسويقية وحملات دعائية تستهدف الدول الإفريقية التى تفضل هذه النوعية من السياحة وكذلك زيادة عدد رحلات الطيران بين مصر والدول المستهدف جذب سياحة منها مؤكداً أن الزخم الحالى واهتمام مصر بأبناء القارة سيكون خير دعاية لزيارة الأشقاء لمصر.