رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمعية «مسافرون» تطالب باستغلال تنظيم مصر للبطولة الأفريقية فى طرح برامج جديدة داخل بورصة برلين السياحية

سياحة وسفر

السبت, 02 فبراير 2019 20:41
جمعية «مسافرون» تطالب باستغلال تنظيم مصر للبطولة الأفريقية فى طرح برامج جديدة داخل بورصة برلين السياحية
كتبت - فاطمة عياد

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم أن معرض وبورصة السياحة ببرلين ITB هو أكبر معرض للسياحة فى العالم الذى تنطلق فعالياته فى العاصمة الألمانية برلين فى الفترة من 6 إلى 10 مارس المقبل.

وأكد د. عاطف عبداللطيف على أهمية مشاركة مصر فى بورصة لندن فى هذا التوقيت وضرورة ابتكار برامج سياحية جديدة جاذبة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والكلاسيكية فمن الممكن إعداد برامج سياحية ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والتحرك من خلال الرحلات النيلية عبر الرحلات النيلية أو توفير برامج سياحة شاطئية متنوعة لأكثر من مدينة فى وقت واحد، مثل الغردقة وشرم الشيخ بأسعار مناسبة.

وشدد د. عاطف فى تصريح له اليوم على ضرورة عقد عدد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية فى الجناح المصرى ببورصة برلين، وتسليط الضوء على ما تم من أنشطة سياحية واكتشافات أثرية وافتتاح العديد من المطارات لربط مصر بالعالم

كله، وكذلك عمل تصور كامل للتسويق للمتحف المصرى الكبير بالرماية المقرر افتتاحه قريبا ودعوة وسائل الإعلام العالمية فى افتتاحه لما له من أهمية عالمية كبرى وكذلك تسليط الضوء على إمكانية إعداد برامج جديدة لعدد من المدن السياحية بمصر ضمن برنامج واحد فى ظل افتتاح مطار سفنكس وتنفيذ رحلات سياحية داخلية تربط بين القاهرة والاقصر واسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

وأوضح د. عاطف أهمية المشاركة فى بورصة برلين السياحية فى دورتها رقم 53 بمشاركة قرابة 184 دولة حول العالم خاصة للحجوزات الصيفية الوافدة لمصر خلال الموسم المقبل وحتى أوائل شهر أكتوبر القادم.

وأكد رئيس جمعية مسافرون أن بورصة برلين من أعرق وأقوى البورصات السياحية العالمية، وهى فرصة للتبادل السياحى والثقافى وتبادل النقل الجوى والبحرى بخلاف التبادل السياحى ويشارك فيها قرابة 5

آلاف صحفى وإعلامى وقناة تليفزيونية لتغطية ونقل فعاليات البورصة إلى جميع أنحاء العالم.

ونوه عاطف إلى ضرورة اعداد برامج سياحية لراغبى الالعاب الرياضية وعشاق كرة القدم لحضور فعاليات بطولة كأس الأمم الافريقية المقرر إقامتها فى مصر هذا العام على أن تشمل البرامج مشاهدة المباريات وعمل جولات سياحية مختلفة للمشاركين بالإضافة التى تسويق برامج سياحية اخرى جديدة تتعلق بمسار العائلة المقدسة والسياحية البيئية والاستشفائية والعلاجية.

واقترح عاطف عبداللطيف ضرورة اعداد افلام تسجيلية عن المعالم والمزارات السياحية المختلفة فى مصر وما تم من اكتشافات أثرية وافتتاح متاحف وكذلك عرض المشروعات العملاقة التى تمت خلال السنوات الأربع الماضية فى مصر لتكون خير رسالة للعالم بأمن واستقرار مصر مؤكدا أهمية إشراك القطاع الخاص فى إعداد الخطط والبرامج التسويقية للمقاصد السياحية المصرية داخل بورصة برلين.

وأكد عاطف على أهمية السائح الالمانى فى مصر لأنه فى تزايد مستمر ويتميز بارتفاع النفقات وقد بلغ عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر عام 2017 مليونًا و234 ألف سائح ألمانى، وتشير التوقعات إلى أن عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر فى 2018 اكثر من عدد السياح الألمان فى ٢٠١٧ ويفضل السائح الألمانى قضاء إجازته فى مدينتى الغردقة ومرسى علم بشكل كبير.

أهم الاخبار