رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة الأنشطة البحرية تعلن بدء تدريب 1500 عامل بمجال الغوص

سياحة وسفر

السبت, 02 فبراير 2019 20:35
غرفة الأنشطة البحرية تعلن بدء تدريب 1500 عامل بمجال الغوص
كتبت - فاطمة عياد

أعلنت غرفة الغوص والأنشطة البحرية، برئاسة هشام جبر، عن بدء الدورات التدريبية للتوعية البيئية للعاملين فى مجال الغوص والمديرين والممثلين القانونيين لليخوت السفارى السياحية.

وأضافت الغرفة أن الدورات التدريبية سوف تضمن ١٥٠٠ متدرب فى مجال الغوص، وذلك بالتعاون مع جمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر - هيبكا HEPCA خلال شهر فبراير المقبل بمدينتى شرم الشيخ والغردقة.

وقالت: «بعد تعدد حوادث أسماك القرش فى الفترات

الأخيرة وذلك لعدة أسباب أدت إلى التغير فى سلوك أسماك القرش، وعليه تواصلت الغرفة مع العديد من الخبراء المُتخصصين فى سلوك الأقراش وبعد عدة زيارات ميدانية لمنطقة جزر الاخوين فى لجان مشتركة فيما بين الغرفة وجمعية الحفاظ على البيئة HEPCA ووزارة البيئة، والذين اتفقوا جميعًا بأن إلقاء
المُخلفات بكافة أنواعها سواء كانت صلبة أو سائلة أو عضوية وممارسة التغذية وأنشطة الصيد هى من الأسباب التى تساهم فى تغيير سلوك أسماك القرش تجاه المُمارسين أثناء تنفيذ أنشطة الغوص بكافة أنواعه».

وأضافت أنه تلاحظ افتقار أطقم العاملين على متن يخوت السفارى السياحية - ريس، بحرى، ميكانيكى، مُساعد ميانيكى، طباخ، وغيرهم للتوعية اللازمة مع عدم اتباع الأسلوب الأمثل والصحيح للحفاظ على البيئة البحرية، وهو الأمر الذى يحتم علينا اتخاذ بعض الإجراءات لتدريب أطقم يخوت السفارى السياحية وتنظيم عملهم.

 

أهم الاخبار