رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ جنوب سيناء يطالب الفنادق بسداد الأقساط المستحقة عليها قيمة استغلال الشواطئ لخزانة الدولة

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بمستثمرى شرم الشيخ. حضر الاجتماع المستشار وليد السباعى، المستشار القانونى لمحافظة جنوب سيناء، اللواء عماد يوسف، سكرتير عام المحافظة، واللواء نادر عشماوى، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة والتنفيذ، واللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، وهشام على، رئيس جمعية المستثمرين وممثلو غرفة الفنادق بشرم الشيخ، ومديرو الإدارات المعنية.

وأكد المحافظ أن رجال الأعمال والجهاز التنفيذى أسرة واحدة، ويعملان من أجل عودة الحركة السياحية لمعدلاتها، لافتًا إلى أن تتبوأ شرم الشيخ مكانتها بين المدن السياحية، مطالبا بتفعيل دور جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، لتستطيع أن تتعاون مع المحافظ لتحقيق أعلى معدلات سياحية.

وأشار إلى امتلاك مدينة شرم الشيخ للبنية السياحية اللازمة لاستقبال جميع الوفود من مختلف دول العالم، بالإضافة للمشروعات التى تمت من طرق وقاعة مؤتمرات وتجميل وصل تكلفته لـ100 مليون جنيه بالتعاون مع الوزارات المختلفة والمحافظة، مضيفا أن المحافظة تبذل ما فى وسعها للنهوض بحركة السياحة بالمدينة العالمية، مشيرا للمشروعات الضخمة التى سيتم تنفيذها

منها على سبيل المثال تطوير منطقة خليج نعمة بتنفيذ مشروع واعد بتكلفة تقديرية تصل لـ 150 مليون جنيه سيتم بحث تدبير الاعتمادات المالية بعد عرضه على رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية.

وشدد المحافظ على ضرورة سداد الأقساط المستحقة والتى تمثل قيمة استغلال الشواطئ من قبل الفنادق والتى تراكمت خلال فترات السماح وتأجيل السداد فى السنوات الماضية، مع ضرورة الأخذ فى الاعتبار أن تلك الأقساط تمثل أموالاً عامة تدخل فى خزينة الدولة.

وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ جميع المستثمرين بالتعاون مع الجهاز التنفيذى والدولة حتى تأخذ شرم الشيخ مكانتها التى افتقدتها خلال عدة سنوات مضت نتيجة لعدة ظروف مرت بها الحركة السياحية خلال تلك الفترة.