رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية «مسافرون» تقترح عقد مؤتمر موسع للإعلان عن الفرص الاستثمارية بسانت كاترين

عاطف عبداللطيف رئيس
عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

 

 

 

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بأن الاتجاه الحالى من قبل وزارة الطيران المدنى لتطوير وإعادة مطار سانت كاترين للخدمة مهم جدا لتنشيط السياحة إلى سانت كاترين والمدن المجاورة.

وأكد عاطف عبداللطيف فى تصريح له اليوم أن خطة التوسع والتطوير الجديدة التى تم الإعلان عنها مؤخرًا ستعمل على رفع كفاءة التشغيل ومضاعفة المساحة الكلية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار وإنشاء ممر إضافى وحقل طائرات جديد وصالاتى سفر ووصول جديدتين، ومنطقة انتظار سيارات وإقامة عدد من المنشآت الإدارية والفنية للصيانة وكل هذا يعيد مطار سانت كاترين للحياة من جديد.

وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة بضرورة تفعيل الطيران الداخلى بين كل المدن السياحية من خلال تسيير رحلات بطائرات صغيرة من سانت كاترين إلى شرم الشيخ أو من شرم إلى الغردقة أو مرسى علم والأقصر وبرج العرب من خلال تفعيل نظام التاكسى الطائر لنقل الحركة بين المدن السياحية مؤكدا أن كل هذا سيساعد على تنشيط رحلات اليوم الواحد بين المدن السياحية.

وأوضح د. عاطف عبداللطيف أن مدينة سانت كاترين مليئة بالأماكن الطبيعة الخلابة التى يجب أن يتم الترويج لها عالميا ويتم وضعها فى خريطة الترويج السياحى لأنها قادرة على جلب سياح أكثر من أى مدينة سياحية فهى مليئة بالمقاصد السياحية والدينية التى لا يوجد لها مثيل حول العالم بأكمله مثل دير سانت كاترين وجبل سانت كاترين وجبل موسى والمكان الوحيد بالعالم الذى تجلى فيه الله سبحانه وتعالى بنوره على سيدنا موسى عليه السلام وتتميز كاترين أيضا بوجود نباتات طبية لا يوجد لها مثيل بالعالم وكذلك وديان رائعة.

وأوضح د. عاطف عبداللطيف أن السياح الذين يأتون خلال السنوات الماضية من أندونيسية والهند ومن شرق أسيا وأفريقيا وأمريكا ومع افتتاح مطار سانت كاترين وتسليط الضوء على المدينة فى البورصات السياحية والعالمية ستكون سانت كاترين احد أهم الوجهات السياحية فى مصر.

وأكد د. عاطف أن مدينة سانت كاترين تتميز بالتنوع السياحى فيمكن استغلال الوديان والمساحة الشاسعة لمحمية سانت كاترين فى عمل رحلات السفارى والتمتع بالطبيعة وسط أجمل المناظر الخلابة والطبيعية فى مصر.

وأضاف رئيس جمعية مسافرون أنه يمكن استغلال مدينة سانت كاترين فى السياحة العلاجية لما تتمتع به من جو معتدل ونظيف ونقى نظرًا لارتفاعها عن سطح البحر هذا بخلاف تمتعها بنباتات طبية وعشبية نادرة

مثل السموة والحبك والزعتر والشيح والعجرم والعتوم والبثيران والطرفة والسكران وتكثر بها ينابيع المياه والزراعات المثمرة، كما توجد بعض آبار المياه ذات الأهمية التاريخية مثل بئر الزيتونة وبئر هارون.

وأكد د. عاطف أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة يولى اهتماما كبيرا بمدينة سانت كاترين من خلال تطوير البنية التحتية للمدينة من طرق وكهرباء وخدمات صحية وغيرها.

واقترح عاطف عبداللطيف بضرورة عقد مؤتمر موسع للمسئولين الحكوميين والمستثمرين يقام بمدينة سانت كاترين برعاية كريمة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وذلك لطرح الفرص الاستثمارية والسياحية أمام المستثمرين بما يتناسب مع مدينة سانت كاترين على أنها محمية طبيعية من خلال قيام الحكومة بطرح الفرص الاستثمارية السياحية بالمدينة والبيئية والاستشفائية والعلاجية وأيضا السياحة الدينية.

وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أنه مع عودة مطار سانت كاترين للعمل بالتوسعات المنتظرة ستكون المدينة عامرة بالسياح الأجانب من مختلف الجنسيات ومن الممكن التسويق فى قبرص ولبنان والاردن واليونان والسعودية والدول المجاورة لعمل رحلات سياحية مباشرة بطائرات ذات طرازات مختلفة إلى مطار سانت كاترين لقضاء ليلة والعودة إلى هذه الدول مرة أخرى.

وأكد عاطف أنه لا يوجد بسانت كاترين سوى 4 فنادق ولابد من التوسع فى إنشاء الفنادق مضيفا أن عودة مطار سانت كاترين للخدمة سيساهم أيضا فى تنمية مدن طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، من خلال رفع إشغالات الفنادق هناك، فيمكن للسائحين زيارة مدينة سانت كاترين وكذلك زيارة هذه المدن الشاطئية والإقامة بها من خلال إعداد برامج سياحية تضم سانت كاترين وهذه المدن.