رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالعاطى المناعى يعلن تفاصيل المؤتمر

عقد مؤتمر دولى عن السياحة الصحية فى شرم الشيخ أبريل القادم

سياحة وسفر

السبت, 05 يناير 2019 20:07
عقد مؤتمر دولى عن السياحة الصحية  فى شرم الشيخ أبريل القادم
كتبت - فاطمة عياد

أعلن الدكتور عبدالعاطى المناعى، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئى عن عقد مؤتمر دولى حول «تطبيقات السياحة الصحية المصرية» فى الفترة من 28 إلى 30 أبريل 2019 بأحد فنادق القاهرة ليكون امتدادًا لمؤتمر السياحة العلاجية والاستشفائية الذى عقد فى 2017 بمدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ويرأس المؤتمر كل من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وأ. د. إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق ومقررا المؤتمر كل من اللواء طبيب عصام القاضى، رئيس المجلس الطبى العام بالقوات المسلحة والنائب البرلمانى عمرو صدقى - رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، ومنسقا المؤتمر كل من الدكتور عبدالعاطى المناعى، ود. أمنية محسن، رئيس لجنة السياحة الصحية الميسرة بالمؤسسة المصرية للسياحة العلاجية.

وأضاف د. عبدالعاطى المناعى، منسق عام المؤتمر، أن هذا المؤتمر سيكون بوابة للتعريف بالإمكانيات الهائلة المصرية فى قطاع الخدمات الطبية المتميزة وكذلك الاستشفاء البيئى وأيضًا المنصة المثالية للترويج للسياحة العلاجية الطبية من خلال مجموعات المستشفيات، وشركات الخدمات

الصحية، وأيضًا للترويج عن مقومات مصر من السياحة الاستشفائية من خلال المنتجعات الصحية والسياحية المصرية وشركات السياحة للعمل على وضع مصر على الخريطة العالمية لمقدمى خدمات السياحة الصحية وأيضاً للعمل على تنمية شبكة تواصل السادة المشاركين والعارضين بالمؤتمر مع الشركات الأفريقية والعربية والأوروبية لزيادة عدد المرضى القادمين للعلاج أو الاستشفاء فى مصر من دول العالم.

وقال «المناعى» إنه من المنتظر أن يشارك فى مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية نحو 500 مشارك و100 عارض من المستشفيات والمراكز المتخصصة وشركات السياحة والمنتجعات الصحية لعرض خدماتها ووسائل الراحة المختلفة أمام مجموعة متميزة من الحاضرين، والوفود، والمشاركين رفيعى المستوى الذين سوف يتم استضافتهم فى الحدث.

وأكد أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض متميز يحتوى على مجموعة من الفاعليات سوف تتيح لكل من الوافدين والعارضين والزائرين، الاطلاع على أحدث تطبيقات السياحة

الصحية عالميًا.

وأوضح د. عبدالعاطى المناعى أن مصر تعد مقصداً سياحياً وعلاجياً فى الوقت نفسه لما تتميز به العديد من محافظات مصر من طبيعة ساحرة ومناخ معتدل وشمس ساطعة طوال العام ومقومات سياحية متنوعة، إضافة لتنوع الأماكن الاستشفائية فى أكثر من محافظة مثل القاهرة والجيزة وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح والوادى الجديد والأقصر وأسوان.

وقال منسق عام المؤتمر إن الهدف الرئيسى للمؤتمر التعريف بما تمتلكه مصر من ثروات فى مجالات العلاج والاستشفاء البيئى ومنها مؤسسات علاجية وتخصصية فى كافة مجالات الطب، ومراكز التأهيل والعلاج الطبيعى ومنتجعات سياحية خلابة.

ويهدف المؤتمر أيضًا إلى وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية بما يتناسب مع دورها الإقليمى الرائد وزيادة الدخل القومى بالترويج لخدمات السياحة العلاجية والاستشفاء البيئى بزيادة عدد المترددين على مصر من مرضى الدول الاخرى والترويج للمشروعات الرائدة وجذب استثمارات أجنبية لمصر وتبادل الخبرات فى مجال السياحة الصحية وبيوت الخبرة العالمية من خلال دعوتهم للمؤتمر والتعريف والترويج لنمط السياحة الصحية الميسرة لذوى الاعاقة وكبار السن لتكون مقصداً مهماً لهم لتنوع السياحة بها. مما يهيئها لاستقبال العديد منهم من دول العالم.

ومن أهداف المؤتمر المهمة أيضًا التعريف بالأنماط المختلفة من السياحة الاستشفائية والبيئية فى مصر كالعيون الكبريتية والرمال السوداء والمياه المالحة.

أهم الاخبار