تنفيذ 700مشروع سياحى فى الجزائر بـ13مليار دولار

سياحة وسفر

الخميس, 17 مايو 2012 18:02
تنفيذ 700مشروع سياحى فى الجزائر بـ13مليار دولار  وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائرى إسماعيل ميمون
الجزائر- أ ش أ

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائرى إسماعيل ميمون عن تنفيذ ما يقرب من 700 مشروع سياحى فى جميع أنحاء الجزائر بتكلفة تقدر بـ 975 مليار دينار أى بما يقرب من 13 مليار دولار .

وقال وزير السياحة الجزائرى - فى كلمة ألقاها اليوم خلال أعمال الملتقى الدولى حول موضوع " نحو السياحة الخضراء " بالعاصمة الجزائرية الذى شاركت فيها 15 دولة من بينها مصر بوفد يرأسه هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة - إن أغلبية هذه المشاريع التى يقوم بها مستثمرون من القطاع الخاص من شأنها أن تساهم بخلق 36 ألف فرصة عمل جديدة بمختلف الخدمات السياحية ، مشيرا إلى أن الحكومة الجزائرية وضعت خطة سياحية تهدف إلى استقطاب 5,2 مليون سائح بحلول العام 2015.
وأضاف ميمون أن استقرار الأوضاع فى الجزائر ساعد على تدفق السياح فى الجزائر وخاصة بعد إقرار قانون المصالحة الوطنية

.
وأشار إلى أن عدد السياح فى العالم بلغ حوالى 980 مليون سائح العام الماضى رغم الركود النسبى لنمو السياحة العالمية فى السنوات الأخيرة نتيجة الأزمة المالية والاقتصادية ، متوقعا أن يرتفع هذا العدد لمليار سائح العام الجارى وإلى 4,1 مليار سائح عام 2013 ، وذلك بحسب إحصائيات المنظمة العالمية للسياحة.
وأوضح أن منطقة البحر الأبيض المتوسط سجلت وحدها زيارة ما يقارب 310 ملايين سائح العام الماضى ، مشيرا فى نفس الوقت إلى أن العديد من البلدان أصبحت تراهن على السياحة كعامل محرك لاقتصادياتها وتحقيق الانسجام الاجتماعى والانفتاح على العالم .
وفيما يتعلق بالسياحة الخضراء ، أشار ميمون إلى أن القضايا البيئية أصبحت اليوم تشكل أحد أهم انشغالات المجتمع الدولى إلى درجة التأثير بصفة مباشرة فى الأنماط الاستهلاكية بشتى مجالاتها، والتى يمكن عندها أن تستنتج أن السياحة الخضراء قابلة وبحكم ارتباطها بالانشغالات الايكولوجية السابقة .

أهم الاخبار