عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المرشدون السياحيون يرفعون دعوى على مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت اللجنة الشعبية لحماية حقوق المرشدين اللجوء للقضاء, ورفع قضية علي الدولة المصرية متمثلة في القطاعات المختلفة من سياحة وقوي عاملة أمام مجلس الدولة للمطالبة بحقوقهم كرعايا لهذه الدولة. وهو ما لخصه في بضع كلمات قائلا:

وأكد وجيه جمال المرشد السياحي - لصحيفة "الأهرام" اليوم الأحد -  أنهم طرقوا كل الابواب واستخدموا كل السبل الاحتجاجية الحضارية ليثبتوا حقهم في الحياة كمواطنين مصريين علي أرض الوطن, لكن لا أحد يسمعنا, فلعل القضاء ينصفنا.
ويعاني آلاف المرشدين السياحيين أزمات اجتماعية تتفاوت درجاتها بسبب تراجع السياحة وانعدام الدخل‏ ليتداول سفراء مصر في الداخل ـ كما يطلق عليهم ـ أخبارا عن حالات قتل وانتحار وأزمات طلاق بين أفراد مهنة مهددة بالانقراض وهجرة

العديد من أبنائها لأعمال أخري في حين يستمر آخرون في المطالبة بإعانة بطالة أو تعويضات لحفظ ماء وجوههم وتماسك أسرهم حتي تعود المياه إلي مجري السياحة في مصر.
واضطرت ظروف حياة قاسية البعض للعمل كسائقي تاكسي أوعمال بناء والسيدات في المكتبات وصالونات التجميل, في حين بدأ االكثيرون في عرض أثاث بيوتهم ومقتنياتهم الشخصية للبيع, وهو ما دعا عدد كبير من المرشدين لإنشاء موقع علي شبكة التواصل الاجتماعي(فيس بوك) لعرض أثاث منازلهم ومقتنياتهم للبيع.