عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد النور:المظاهرات سبب تراجع السياحة بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير السياحة الدكتور منير فخرى عبد النور أن الأزمة التى تمر بها العملية السياحية فى مصر عقب أحداث الثورة تحتاج من الجميع التكاتف لتصحيح الصورة الذهنية لدى المواطن فى دول العالم عن الأوضاع الأمنية داخل مصر، مشيرا إلى أن قطاع السياحة فى مصر يساهم بنحو 5ر11 % من الناتج القومى ويستوعب 5ر4 مليون عامل.

وأوضح الوزير أن تراجع السياحة الثقافية جاء نتيجة لسبب رئيسى وهو الاهتمام بالسياحة الشاطئية وأن 80% من السياحة العالمية تعتمد على هذا النوع من السياحة إلى جانب سبب ثانوى آخر هو وضع السياحة الثقافية فى مرتبة متأخرة بالنسبة للاهتمامات السياحية فضلا عن الأحداث الثورية التى تمر بها مصر.
وأشار وزير السياحة خلال لقائه اليوم السبت بالعاملين من أصحاب البازارات والشركات السياحية فى حضور محافظ

أسوان مصطفى السيد وأعضاء الشعبة البرلمانية بمجلسى الشعب والشورى عن محافظة أسوان، إلى أن أسباب عزوف السائحين عن زيارة مصر مهما كانت مصر غنية بآثارها بسبب حجم المطالب الفئوية والمظاهرات والاعتصامات والذى أعاد توجيه السياحة العالمية الوافدة لمصر إلى مقاصد سياحية أخرى.
مشيرا إلى أن صناعة السياحة تقوم على السمعة والأمن والاستقرار.
ووجه الوزير انتقاداته إلى واقعة إغلاق معبد كوم أمبو من قبل أصحاب بازارات سياحية للحصول على بعض المطالب الفئوية، مؤكدا أن هذا الحدث يضر بالجميع وبسمعة مصر عالميا.