عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية «مسافرون»: اختيار أسوان عاصمة الشباب الأفريقى 2019 سيحقق طفرة سياحية واقتصادية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر»: إن اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسى أسوان عاصمة لشباب إفريقيا عام 2019 يأتى استكمالاً لما أعلنه الرئيس السيسى من قبل فى يناير 2017 باعتبار أسوان عاصمة للثقافة الأفريقية.

وأكد عاطف عبداللطيف أن هذا الاختيار يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالصعيد بشكل عام وأسوان بشكل خاص التى تعتبر بوابة مصر لأفريقيا.

وقال د. عاطف عبداللطيف: إن محافظة أسوان تتمتع بكثير من الإمكانيات والموارد التى حباها بها الله سبحانه وتعالى من نهر النيل والآثار وموقع فريد ومتميز وجو جميل طوال الشتاء، وكل هذه الهبات سيتم تسليط الضوء عليها واستغلالها فى إحداث طفرة اقتصادية وسياحية خلال الفترة القادمة.

وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أن اختيار أسوان عاصمة للشباب الأفريقى يعنى خلق تواصل دائم ومستمر بين مصر وأبناء القارة السمراء الذين تربطنا بهم علاقات قوية وشريان نهر النيل وحضارات ولا بد من تدعيم أواصر التعاون والمحبة والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وأشقائها الأفارقة وهذا ما يعمل عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى حالياً.

وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف أن مردود مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات التى تقام على أرض أسوان سيكون لها دور كبير فى تنشيط السياحة إلى أسوان بشكل عام، خاصة السياحة الكلاسيكية والأثرية التى تتمتع بها المحافظة، بالإضافة إلى الرحلات النيلية والنايل كروز بين الأقصر وأسوان.

وأضاف د. عاطف أن بشائر الخير تهل تباعاً على أسوان، فهذا العام تنتظر أسوان موسماً شتوياً قوياً فى ظل عودة السياحة اليابانية والصينية والأمريكية بقوة إلى أسوان، وهم من عشاق السياحة الكلاسيكية،

وفتح خطوط طيران مباشرة بين أسوان، والأسواق المستهدف منها جلب سياحة ثقافية.

وأضاف أنه مع الإعلان عن أسوان عاصمة للشباب الأفريقى سيتم تسليط الضوء عليها عالمياً من خلال وسائل الإعلام العالمية والمحلية وسيتردد اسم أسوان البلد الأثرية الساحرة فى مختلف دول العالم وسيقبل عليها السياح بشكل كبير خلال الفترة القادمة، ولا بد من الاستعداد من خلال تطوير البنية التحتية من طرق ومواصلات وتطوير الفنادق والمزارات الأثرية لاستقبال الموسم السياحى المتميز.

ودعا د. عاطف إلى ضرورة ابتكار برامج سياحية جديدة للشباب الأفارقة لزيارة مصر وأسوان وتسيير رحلات طيران بأسعار مناسبة لنقل السياح الأفارقة من خلال مصر للطيران والطيران الأفريقى بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والسياحة والآثار ومحافظة أسوان والدول الأفريقية وتوفير تصاريح أو كارنيهات تمكنهم من زيارة معالم مصر الأثرية بأسعار مخفضة.

وشدد على ضرورة منح الشباب الأفريقى مميزات لدخول المناطق الأثرية والأماكن السياحية لتشجيعهم وتشجيعهم أيضاً على الدراسة فى الجامعات المصرية المختلفة، وكل ذلك يتم من خلال وضع تصور كبير لدمج الشباب الأفريقى لأنهم مستقبل القارة الأفريقية.