قال إن مترو الأنفاق الشيء الوحيد المنتظم فى مصر:

وزير النقل: إشادة نيويورك تايمز بالمترو مرضية

سياحة وسفر

الثلاثاء, 08 مايو 2012 10:12
وزير النقل: إشادة نيويورك تايمز بالمترو مرضيةصورة أرشيفية
بوابة الوفد – متابعات:

أعرب د. جلال مصطفى سعيد وزير النقل عن سعادته بتقرير صحيفة "نيويوك تايمز"  فى عددها الجمعة الماضية الذي اشاد بأداء مترو أنفاق القاهرة الكبرى، مشيرا الى انها شهادة عالمية يعتز بها.

وأكد ضرورة استمرار هذا الأداء العالى من خلال العمل الدؤوب والمتابعة الدقيقة والمستمرة علي أرض الواقع لنظم الإدارة والتشغيل الجيد.
كما أشاد بالعنصر البشري المشغل الفعلى لمترو الأنفاق والذى يعد الأساس في تحسين الإدارة والتطوير وتقديم الخدمة المتميزة واللائقة بجمهور المترو بشكل عام، كما أنه المرفق الوحيد الذى حافظ على أدائه فى التشغيل وساهم بشكل فعال فى نقل عدد كبير من المواطنين والعاملين بالجهات الحكومية المختلفة إبان أحداث ثورة 25 يناير المجيدة حيث ينقل المترو يومياً ما يقرب من ثلاثة ملايين راكب.
وأضاف وزير النقل أن هناك خطة موضوعة تشتمل

على تطوير الخطين الأول والثانى من حيث توريد قطارات جديدة لهما وتطوير المحطات وتكيفها وأنظمة المراقبة وكذلك التطوير الشامل للقطارات الموجودة حالياً بالخطين وتكيفها فى حين أن المرحلة الأولى من الخط الثالث والتى تم إفتتاحها رسمياً للجمهور والتى تمتد من العتبة إلي العباسية بطول 4.3 كم تعد جميع القطارات العاملة بها والمحطات مكيفة حتى تتناسب مع متطلبات الجمهور.
وأوضح المهندس على حسين رئيس شركة المترو أن إشادة الصحيفة يعد وساماً على صدر كل عامل بمترو الأنفاق وهو تكليل لمجهود كبير تم بذله من كافة العاملين خلال الفترة اللاحقة، حيث ينقل المترو يومياً حوالى 3 ملايين راكب وخلال الفترة الأخيرة لم يتم رصد
أية أعطال فى التشغيل الذى يسير بشكل منتظم فى حين لم يتم إلغاء أى رحلة خلال الشهور الماضية كما أنه يعد الوسيلة الأسرع والأكثر راحة فى نقل الركاب داخل إقليم القاهرة الكبرى .
يشار الى ان صحيفة "نيويوك تايمز"  فى عددها الجمعة الماضية اشادت في تقرير لها بأداء مترو أنفاق القاهرة الكبرى حيث ذكر أن مترو الأنفاق هو الشيء الوحيد المنتظم ويعمل بسلاسة وكفاءة فى مصر فى ظل الظروف التى تمر بها مصر وذلك على الرغم من الفوضى الموجودة على سطح الأرض .
وقال التقرير ان تخصيص عربتين بكل قطار للسيدات هو ترف غير موجود بنظيراتها من المواصلات الموجودة فوق سطح الأرض مما يكون له بالغ الأثر فى نفوس النساء وتوفير الراحة اللازمة لهن، كما أقر التحقيق فى مضمونه مدى النظام الموجود بتشغيل المترو والكفاءة العالية التى يعمل بها كما أنه يوفر المزيد من الوقت وتم الإشادة أيضاً بالنظافة التى تتميز بها محطات المترو والتى منها محطة جامعة القاهرة ومحطة شبرا الخيمة .

 

أهم الاخبار