رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مطار هيثرو يعرض خدمة تجنب طوابير الانتظار

مطار هيثرو
مطار هيثرو

يعرض مطار هيثرو القريب من العاصمة البريطانية لندن خدمة سرية لكبار الشخصيات تسمح لهم بتجنب طوابير الانتظار مقابل 1800 جنيه استرليني، أي ما يعادل 2920 دولاراً.

وقالت صحيفة بريطانية اليوم الإثنين إن الخدمة السرية ستمكّن الأثرياء فقط من تجاوز نقاط التفتيش والهجرة في مطار هيثرو، وتنقلهم بسيارات ليموزين بعد هبوط طائراتهم إلى أجنحة فاخرة في المطار يتناولون فيها الشمبانيا بينما يتم تدقيق جوازات سفرهم.
وأضافت أن هذه الخدمة تم الكشف عنها وسط من موجة من الغضب الشديد جراء التأخيرات الطويلة في طوابير الركاب أمام نقاط الهجرة في مطار هيثرو بسبب نقص الموظفين الناجم عن التخفيضات التي أقرتها الحكومة الإئتلافية البريطانية.
واشارت الصحيفة إلى أن هذه الخدمة اثارت غضب وانتقاد مسؤولين في حزب العمال البريطاني المعارض، ووصفتها النائبة لويس إلمان رئيسة اللجنة البرلمانية لشؤون النقل بأنها تُظهر ازدراءً لأفراد الجمهور الساعين للدخول إلى هذا البلد بعد وصولهم إلى مطار هيثرو.
ونقلت عن إيفيت كوبر وزيرة داخلية الظل في حكومة حزب العمال قولها إذا كان السبيل الوحيد لتفادي كابوس طوابير الانتظار في مطار هيثرو يعني دفع 1800 جنيه إسترليني، فإن سمعة بريطانيا ستذهب أدراج الرياح.