مطار القاهرة يبدأ تنفيذ قرار منع السفارات من فحص جوازات المصريين

سياحة وسفر

الأحد, 06 مايو 2012 15:33
مطار القاهرة يبدأ تنفيذ قرار منع السفارات من فحص جوازات المصريين
القاهرة - أ ش أ:

بدأت سلطات مطار القاهرة اليوم الأحد فى تنفيذ قرار وزارة الخارجية بمنع السفارات الأجنبية من فحص جوازات سفر الركاب المصريين قبل سفرهم على الرحلات المتوجهة إلى أوروبا والولايات المتحدة، للتأكد من سلامة التأشيرات الحاصلين عليها.

صرح اللواء "مجدي السمان" مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة بأن عمليات الفحص التي كان يقوم بها خبراء من بعض السفارات الأوروبية والأمريكية علي جوازات المصريين قبل

سفرهم لأوروبا والولايات المتحدة كانت تتم من قبل بالاتفاق مع وزارة الخارجية وسلطة الطيران المدني وشركات الطيران للحد من عمليات سفر حاملي التأشيرات المزورة، خاصة أن بعض الدول الأوروبية تفرض غرامات.
وقال السمان : "رغم عمل هؤلاء الخبراء الأجانب إلا أنهم كشفوا عن 5 % فقط من عمليات التزوير
حيث تمكن رجال الجوازات من ضبط 910 محاولات تزوير تأشيرات لمسافرين إلي أوروبا خلال عام 2011 بينما ضبط خبراء أوروبا وأمريكا 50 حالة فقط، وأن معظم الحالات التي ضبطها رجال الجوازات مرت علي خبراء أوروبا".
وكان "محمد كامل عمرو" وزير الخارجية قد أصدر قرارا بمنع السفارات الأجنبية فى القاهرة من التفتيش على جوازات سفر المسافرين المصريين ومراجعة ما بها من تأشيرات، كما قرر وزير الخارجية منع موظفى السفارات الأجنبية من التعامل بأى صورة مع الركاب المصريين فى المطارات المصرية.

أهم الاخبار