عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء السياحة يشيدون بالاستعدادات المصرية القوية للمشاركة ببورصة لندن السياحية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

تشهد بورصة لندن هذا العام اهتماماً كبيراً من مصر، خاصة فى ظل عودة المعدلات السياحية تدريجياً إلى طبيعتها كما كانت قبل ثورة يناير ولابد من استغلال الصورة الذهنية الممتازة عن مصر وجهود الإصلاح الاقتصادى فى مصر وعودة الأمن والاستقرار فى جذب أكبر عدد من السياح فى مصر.

وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أعلنت فى تصريحات سابقة لها أن مشاركة مصر فى بورصة لندن wtm هذا العام والمقر إقامتها فى الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر ستكون مختلفة تماماً وسوف تشارك مصر بجناح معتمد على التكنولوجيا الرقمية وسيتم الترويج للمتحف المصرى الكبير فى بورصة لندن حيث يعتبر المتحف واجهة مشرفة لمصر ومن أهم المقاصد السياحية المصرية الحديثة.

خبراء السياحة أكدوا على أهمية المشاركة فى بورصة لندن السياحة فى نوفمبر القادم سواء من الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة أو القطاع الخاص من أصحاب الفنادق والشركات وكذلك باقى البورصات السياحية العالمية لما لها من أهمية فى وضع مصر على الخريطة السياحية العالمية ورفع العلم المصرى فى المحافل الدولية وكل هذا يحسن صورة مصر ويزيد من الاستثمار والتنمية والسياحة والتجارة لمصر.

يقول الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء: إن مشاركة مصر فى بورصة لندن فى هذا التوقيت بعد بدء عودة السياحة البريطانية من جديد لمصر رغم تحذيرات السفر لشرم الشيخ ولكن يشارك بجوار مصر فى البورصة قرابة 180 دولة حول العالم وكل هذا يزيد من معدلات الحجوزات ولكن لابد من ابتكار برامج سياحية جديدة جاذبة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والكلاسيكية، فمن الممكن إعداد برامج سياحية ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والتحرك من خلال الرحلات النيلية عبر النايل كروز أو توفير برامج سياحة شاطئية متنوعة لأكثر من مدينة فى وقت واحد مثل الغردقة وشرم الشيخ وتكون أسعارها مناسبة.

وأكد عاطف ضرورة عقد عدد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية فى الجناح المصرى ببورصة لندن وتسليط الضوء على ما تم من أنشطة سياحية واكتشافات أثرية وافتتاح العديد من المطارات لربط مصر بالعالم كله وكذلك عمل تصور كامل للتسويق للمتحف المصرى الكبير بالرماية ودعوة وسائل الإعلام والعالم فى افتتاحه لما له من أهمية عالمية كبرى.

وأشار رئيس جمعية مسافرون إلى أن معرض لندن مهم

للحجوزات الشتوية الوافدة لمصر خلال الموسم المقبل وحتى نهاية شهر فبراير 2019، مؤكداً أن السياحة البريطانية قبل ثورة 25 يناير 2011 كانت تأتى فى المرتبة الثانية بعد السياحة الروسية من حيث الأهمية.

أما مجدى صادق، عضو غرفة شركات السياحة، أكد أن مشاركة مصر فى البورصات العالمية له شقان إيجابيان يجب الانتباه لهم وهما وضع مصر فى مكانتها العالمية لما لها من ثقل سياسى وتاريخى وحضارى وكذلك فتح الفرص أمام الاستثمارات العالمية خاصة فى مجال السياحة للدخول إلى مصر من جديد.

وأكد مجدى صادق أن العالم كله شغوف بزيارة مصر ولديه رغبة حقيقية فى السياحة لمصر ولكنه يحتاج للبرامج السياحية المميزة التى تمكنه من الاستمتاع بزيارة حضارة 7 آلاف عام وكذلك توفير خطوط ورحلات طيران مباشرة للمقاصد السياحية المصرية.

وأوضح مجدى صادق، عضو غرفة شركات السياحة والمتخصص فى السياحة الأجنبية المستجلبة، أن هناك بوادر بدأت تظهر فى الأفق لعودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ خاصة فى ظل الجهود التى يقوم بها المكتب السياحى المصرى فى لندن برئاسة عمرو العزبى ما جعل أصحاب شركات السياحة والطيران الإنجليزى تطالب الحكومة البريطانية بإعادة حركة الطيران والسياحة إلى شرم الشيخ فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف صادق أن مصر ينتظرها مستقبل سياحى واعد فى 2019 ويجب أن نستعد له من الآن من خلال إعادة تأهيل وتجهيز الفنادق وتوفير العمالة المدربة واستكمال الإنشاءات فى بعض المناطق لأن السياحة قادمة بقوة إن شاء الله لمصر وهى قاطرة الاقتصاد والتنمية المصرية خلال المرحلة المقبلة.