رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد البرلمانى الألمانى ينهى زيارته للأقصر

سياحة وسفر

السبت, 05 مايو 2012 21:03
الوفد البرلمانى الألمانى ينهى زيارته للأقصر
الأقصر - أ ش أ :

غادرت مجموعة مصر في البرلمان الألماني "البوندستادج" الأقصر اليوم عائدة إلي بلادها، بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام وقعت خلالها اتفاقية تعاون فني بين إحدي الشركات الألمانية ومحافظة الأقصر، وذلك في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مصر ما بعد الثورة.

ترأس المجموعة كلاوس براندنر عضو البرلمان من الحزب الديمقراطي الاشتراكي وضم أعضاء من الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب الخضر  فضلا عن عدد من موظفي البرلمان .
ويعمل أعضاء المجموعة في لجان الدفاع والأمن القومي والصحة والمواصلات والبنية التحتية والموازنة .
وخلال الزيارة عقد الوفد لقاء مع محافظ الأقصر عزت سعد وممثلين عن النقابات والمؤسسات العاملة وسيما قطاع السياحة فى المحافظة تناولت المباحثات ، سبل تعزيز العلاقات الألمانية المصرية وكيفية دعم الجانب الألماني للعملية الديمقراطية التي بدأت في مصر بعد

ثورة 25 يناير .
وفى هذا السياق، أكد الجانب الألماني حرصه على التعامل مع مصر على أسس من الشراكة الكاملة دون أي تدخل في الشأن الداخلي ، مشيرا إلى أن مجموعة مصر في البرلمان الألماني شكلت قبل عشرين عاماً إلا أنها لم تكن فاعلة بسبب عدم وجود ديمقراطية حقيقية في مصر .
من جانبه، أعرب المحافظ عن تقديره واهتمام الجانب الألماني بمصر بعد الثورة وحرصه على دعمها ، مشيرا في ذلك إلى حاجة الأقصر إلى التدريب المهني والفني وأنه يمكن لألمانيا تقديم الكثير في هذا الشأن وسد النقص الشديد في العمالة المدربة في الأقصر .
وقد أبدي الوفد اهتماما بدعم
القطاع السياحي وبحث أشكال هذا الدعم خاصة أن ألمانيا تأتى في المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح الذين يقصدون الأقصر كل عام وقد شهد المحافظ وأعضاء الوفد البرلماني التوقيع على اتفاق تعاون فني بين (شركة ميتابو الألمانية للصناعات المعدنية والمحافظة ) بموجبها تقوم الشركة بتطوير وتحديث المعدات والأجهزة في المدرسة الثانوية الصناعية بمدينة الطود جنوب الأقصر وإيفاد عدد من المدربين الألمان لتدريب طلاب المدرسة واستقبال ثلاثة من مدرسي المدرسة لمنح تدريبية قصيرة في مصانع الشركة بألمانية .
وقال براندنر الذي وقع الاتفاق عن الشركة ، أن نحو خمسة عشر شركة ألمانية من منطقتي سيلبى وشتوتجارت ستشارك في وضع هذا الاتفاق حيز التنفيذ ، وأن لديهم رغبة في التعاون مع الجانب المصري في هذا الشأن لتفادى سلبيات برنامج مبارك كول الذي لم يأت بنتائج مثمرة خلال الماضي .
وخلال الزيارة للاقصر قام الوفد بزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربى والشرقى بالاقصر وشاهد عرضا خاصا للصوت والضوء بمنطقة الكرنك بالاقصر.

أهم الاخبار