رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميناء بورسعيد يستقبل أول رحلة للخط الملاحي بين مصر وتركيا

سياحة وسفر

السبت, 28 أبريل 2012 13:41
ميناء بورسعيد يستقبل أول رحلة للخط الملاحي بين مصر وتركياالوفد المصري التركي
بورسعيد - عبد الرحمن بصلة :

استقبل ميناء بورسعيد الغربي السفينة  ANNA- MARINE  القادمة من ميناء ميرسن التركي، التي ترفع علم مولدوفا والتى تعد أولى رحلات الخط

الملاحي بين مصروتركيا وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية والتركية لتسيير الخطوط الملاحية بين البلدين والتى ستسهم في زيادة حركة التجارة وفتح مسارات ملاحية أمام الصادرات المصرية إلي دول شرق أوروبا عبرتركيا بأسعار منافسة مما سيكون له دورا كبير في حركة التجارة المصرية ، وأن الخط سيكون مرتين أسبوعيا .
وقام السفير محمود علام مستشار وزير النقل للتعاون

الدولى وبولاند أجا فيت نائب وزير الإقتصاد التركى يرافقهم اللواء أحمد شرف رئيس هيئة موانىء بورسعيد وعادل اللمعى القنصل الفخرى لتركيا فى مصر بإستقبال السفينة التى وصلت لميناء بورسعيد وعلى متنها 23 تريلا برادات و 24 سائق تركي .
وأكد "بولاند أجافيت" أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا وصل لـ 4,2مليار دولار وحجم الإستثمارات التركية فى مصروصل لـ1،2مليار دولار فى  200 مشروع (مصرى/تركى) مشترك .
بينما أكد "علام" ان الخط الملاحى الجديد هوثمرة التعاون المصرى التركى ضمن الإتفاقية الموقعة بين الطرفين منذ ثلاث سنوات ، وأن هناك ثلاث خطوط ملاحية جديدة سوف تعمل بين موانىء بورسعيد والأسكندرية ودمياط ، وستكون الصادرات التركية عبر قناة السويس إلى دول شرق آسيا ، والخط الجديد سيستغل فى نقل السيارات بين تركيا ومصر ونقلها عبر ميناء نويبع للأسواق الخليجية .
كما يشمل الإتفاق عبورالشاحنات بأراضى البلدين والترتيبات الخاصة بخدمات النقل البرى والبحرى بنظام الترانزيت عبرالموانئ بين البلدين مما  يساعد في تنشيط النقل البحري بين الدول العربية والذى سيخدم  النقل البحرى واللوجيستيات في مصر ويزيد من قدرة المنتج المصري التنافسية فى الأسواق التركية والاوربية.

أهم الاخبار