عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالنور: الإعلام الغربي ظلم مصر مرتين

منير فخري عبدالنور
منير فخري عبدالنور وزير السياحة

انتقد منير فخري عبدالنور وزير السياحة، بعض وسائل الإعلام الأجنبية في عدم نقل الصورة الحقيقية عن مصر بشكل متوازن،

وأوضح أن وسائل الإعلام بالغت بشكل كبير في رسم صورة سيئة حول صعود التيار الإسلامي في الانتخابات البرلمانية الماضية واستمرت في ظلمها لمصر بعدم نقل الحقيقة حول استقرار الحالة الأمنية.
وقال الوزير على هامش المؤتمر الثانى للشراكة بين الإعلام والسياحة فى أوقات الأزمات الذى يعقد بمرسى علم بحضور الدكتور طالب الرفاعى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية وممثلى أكثر من 100 صحيفة أجنبية أن مصر تشهد حالياً نوعاً من الاستقرار رغم الزخم السياسى حول الانتخابات الرئاسية فى حين أن وسائل الإعلام لم تخفف من حدة الفزاعة التى أطلقتها بسبب صعود التيار الدينى وهو ما أدى الى تراجع الحركة السياحية بسبب المبالغة الشديدة وعدم  نقل الحقيقة عن  الأحداث التى مرت بها مصر بعد 25 يناير أو الاضطرابات التى شهدتها بعض المناطق القريبة من ميدان التحرير وصورتها على أنها كل مصر.
أكد عبدالنور أن هناك العديد من المنتجات السياحية الجديدة ومنها عودة الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان والتى تبدأ أولى رحلاتها منتصف الشهر القادم مشيراً الى أن عودة هذه الرحلات سيكون له مردود إيجابى على توافد الحركة السياحة الى مصر خاصة أنها تعتبر رحلة تاريخية مهمة تحكى تاريخ مصر من أهرامات الجيزة مروراً بمدن الصعيد حتى أسوان الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الدخل السياحى منها نتيجة ارتفاع أسعار هذه الرحلات وهو ما يتطلب تقديم خدمات جيدة من أصحاب الفنادق العائمة تتناسب مع أسعار الرحلة.
وفى نفس السياق أكد هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة أن الوزارة رصدت 30 مليوناً لشراء

معدات لتأمين الرحلات من مراكب إنقاذ صغيرة ووسائل اتصالات وتم اعتماد 8 ملايين جنيه لوزارة الداخلية للبدء فى شراء هذه المعدات من مراكب صغيرة للإنقاذ ووسائل اتصالات.
وقال: إن هذه الرحلات ستفتح الباب على مصراعيه لتنمية مناطق كثيرة من الصعيد حيث سيتطلب مرور هذه الرحلات على العديد من المحافظات إنشاء مراسى سياحية للفنادق العائمة وهو ما يفتح أبواب الرزق لأهالى الصعيد عموماً.
وأكد زعزوع أن مصر ستشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من عدة أسواق أجنبية بينها أوكرانيا وروسيا وبولندا وألمانيا وانجلترا وسيتضح ذلك فى موسم الصيف الحالى ويزداد بشكل كبير خلال موسم الشتاء القادم موضحا أن إحدى شركات الطيران  البريطانية طلبت زيادة عدد رحلاتها 12.5% عن عام 2010 مما يؤكد حدوث طفرة سياحية.
وأوضح مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة أن فكرة المؤتمر الثانى للشراكة بين الإعلام والسياحة فى الأزمات بدأت مع مؤتمر الاستثمار الذى عقد من قبل بمرسى علم بسبب الاحداث الجارية حالياً كيف يساهم الاعلام فى نقل صورة جيدة عن مصر فى الخارج وأهمية ذلك فى استعادة مصر لمكانتها السياحية.