"شراكة مع الإعلام فى أزمنة صعبة" بمرسى علم

سياحة وسفر

الخميس, 26 أبريل 2012 11:29
شراكة مع الإعلام فى أزمنة صعبة بمرسى علمصورة أرشيفية
البحر الأحمر ـ لطفى الدمرانى :

تستضيف اليوم الخميس مدينة مرسى علم المؤتمر الثانى للسياحة والإعلام ولمدة يومان بفندق  "انتركونتيننتال " ببورت غالب  تحت رعاية منظمة السياحة العالمية وبالتعاون مع وزارة السياحة  بعنوان " شراكة مع الاعلام فى ازمنة صعبة " بحضور وزير السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة ومراسلى ريتشى مستشار الاعلام بمنظمة السياحة العالمية.

حيث يفتتح المؤتمر وزير السياحة المصري منير فخرى عبدالنور، وأمين عام منظمة السياحة العالمية طالب رفاعى، بمشاركة وحضور حوالي 400 مشارك من مسئولي المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات السياحية والإعلامية في العالم، بينهم ممثلو وسائل اعلام من عدد من الدول العربية بينها الكويت، البحرين،

ليبيا، لبنان، الادرن، السودان ومصر.

ويأتي هذا المؤتمر ليؤكد على موقع مصر الرائد والتي كانت وما زالت المحرك الرئيسي لأهم الأحداث التاريخية والثقافية والفنية التي تشهدها المنطقة، والوجهة السياحية المفضلة للسائحين من مختلف انحاء العالم.

كما سيناقش المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان"العمل بالشراكة مع وسائل الإعلام في الفترات الصعبة"، دور السياحة في المشهد الإعلامي الحالي، بالإضافة إلى استعراض ممارسات الاتصال الناجح وأهم الآليات التي تستهدف تحقيق رؤية واضحة حول الإعلام والاتصال السياحي.

وقد ساهمت وسائل الاعلام العربية والعالمية في

توضيح الصورة الحقيقة للأوضاع في مصر خلال الشهر الماضية، الامر الذي انعكس في نمو عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 32% خلال الربع الاول من عام 2012 مقارنة مع الربع الاول من العام الماضي."

وسيسعى المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني لمنظمة السياحة العالمية حول السياحة و وسائط الاعلام للتوصل إلى فهم وإدراك بعض المرتكزات التي توضح الكيفية التي تعتمدها وسائل الإعلام في خططها.

وسيتدارس المشاركون الآليات التي تمكن القطاع السياحي من امتلاك دور فعال في وسائل الإعلام. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أحدث وأرقى الممارسات العالمية في مجال التعامل والتعاطي مع وسائل الإعلام خلال فترات الأزمات، بما يقدم دعما إيجابيا للجهود المبذولة لتجاوزها، فضلاً عن سبل امتلاك وترسيخ علاقات أكثر فعالية للهيئات والجهات السياحية مع وسائل الإعلام المتنوعة.

أهم الاخبار