عبد النور: نعمل على تنويع منتجنا لجذب السياح

سياحة وسفر

الخميس, 26 أبريل 2012 09:34
عبد النور: نعمل على تنويع منتجنا لجذب السياحوزير السياحة منير فخرى عبد النور
مرسى علم - أ ش أ:

قال وزير السياحة منير فخرى عبد النور إن مصر تسعى الي تنويع المنتج السياحى بها لجذب فئات وأعداد أكبر من السائحين لزيارتها، والعودة الي معدلات السياحة الطبيعية.

وقال عبد النور- فى لقاء مع الصحفيين الأجانب الليلة الماضية على هامش مؤتمر السياحة والاعلام الذى يبدأ أعماله فى وقت لاحق اليوم بمدينة مرسى علم- إن أحد المنتجات السياحية التى تسعى مصر لترويجها هى سياحة الجولف، حيث أن مصر من الدول القليلة في العالم التى يمكن لعب الجولف فيها طوال العام، مشيرا إلي أن هناك مساعي تجرى مع ألمانيا وإيطاليا لجذب سائحيها إلي مصر من خلال تنظيم أنشطة الجولف وبطولات عالمية، حيث ان لدينا ملاعب جولف رائعة فى سوماباى على سبيل المثال تجرى فيها بطولات يشارك فيها أبطال عالميين.
وأوضح عبد النور أن هناك مجموعة من الأفكار الجديدة التى يعمل على تنفيذها القائمين

على السياحة فى مصر، من بينها القيام بحملات مشتركة للترويج السياحى من عدد من بلدان منطقة المتوسط، وايضا الترويج لسياحة الصحراء والسياحة البيئية فى الوادى الجديد بالصحراء الغربية، وكذلك استئناف الرحلات النيلية الطويلة التى تبدأ من القاهرة وحتى اسوان بعد ان كانت قد توقفت منذ عام 1994.
واستطرد: إن استئناف الرحلات النيلية الطويلة يتوقف على عمق مياه النيل فى بعض المناطق التى يمر بها مسار الرحلة، مقدرا الفترة المضمونة لتسيير هذه الرحلات ب 8 أشهر فى العام.
وأشار عبد النور إلي أن هناك دورا هاما للشعب المصرى فى الارتقاء بمستوى السياحة فى البلاد، حيث يمكن لرجل الشارع أن يفعل الكثير من خلال احترام القواعد والحفاظ على الأمن والتعامل بأمانة واحترام مع
السائح، وهذه مسئولية كل مصرى.
وقال وزير السياحة إلي أن من بين أخطاء النظام السابق فى مصر عدم اهتمامه بمشاركة الشعب بصورة جيدة سواء فى الحياة السياسية أو غيرها، كما أن توزيع الثروات ومن بينها عائدات السياحة وبصورة خاصة فى سيناء والصعيد. واضاف أنه يمكن للسكان المحليين أن يكونوا من أصحاب الأسهم فى المنشآت السياحية القائمة فى المناطق التى يعيشون بها أو من العاملين فى هذه المنشأت ليشعروا بالعائد من السياحة بصورة مباشرة، وبالتالى يكونوا أكثر حرصا على الحفاظ على هذه السياحة وعناصرها والعمل على تنميتها وجعلها أكثر استدامة.
واعتبر عبد النور أن ثورة"25 يناير" فى حد ذاتها ليست أداة لجذب السياحة الى مصر، فالسائح يبحث عن الراحة والاستمتاع بالطقس، وما يحدث فى ميدان التحرير وأمام البرلمان شئ، وما يحدث على شواطئ شرم الشيخ والغردقة أو الأقصر وأسوان أو الرحلات النيلية شيئ آخر.
وأضاف: أن السائح الذى يزور مصر لا يدعم فقط السياحة والاقتصاد فى مصر، وانما فهو بزيارته لمصر يدعم أيضا قيم الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، ولاسيما فى هذه المرحلة الانتقالية الهامة التى تمر بها البلاد.


 

أهم الاخبار