العقدة يعود للقاهرة بعد اجتماعات دولية بواشنطن

سياحة وسفر

الأربعاء, 25 أبريل 2012 10:36
العقدة يعود للقاهرة بعد اجتماعات دولية بواشنطن  فاروق العقدة
القاهرة - أ ش أ

 عاد إلى القاهرة اليوم الأربعاء الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي قادما من واشنطن عن طريق لندن بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت عدة أيام شارك خلالها في الاجتماع المشترك للجنة التعاون المالي والنقدي التابعة لصندوق النقد الدولي ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين .

وعرض العقدة خلال الاجتماعات الوضع المالي والاقتصادي في

مصر ، كما بحث مع عدد من المسئولين الدوليين وممثلي الدول المشاركين في الاجتماع سبل دعم التعاون بين مصر وهذه الدول والمؤسسات الدولية .

وتم خلال الاجتماع المشترك تقييم التقدم بشأن تنفيذ التحويلات التي منحها زعماء مجموعة الـ20 لمواجهة التحديات المالية والاقتصادية العالمية ،

ودعم نمو اقتصادي قوي ، إلى جانب خلق المزيد من الوظائف وتوفير الضمانان الكافية لحماية الاستثمارات وكيفية دعم أولويات خطة (لوس كابوس) التي سيعلنها زعماء مجموعة الـ20 في يونيو 2012 ، والتي ستحدد السياسات المالية والنقدية وأسعار الصرف والتجارة والسياسات التنموية للفترة المقبلة .

وكان الوفد المصري برئاسة الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد عاد أمس الثلاثاء إلى القاهرة بعد مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين .

 

أهم الاخبار