رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.العداءة الماليزية سويبة تشيد بمصر وأمنها

سياحة وسفر

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 22:54
فيديو.العداءة الماليزية سويبة تشيد بمصر وأمنها
المنيا- أشرف كمال:

قدمت اليوم العداءة الماليزية "سويبة بنت الحاج محمد ناصر" شهادة شكر، وتقدير إلى اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا مقدمة من رئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد، ووزير التجارة والصناعة الماليزي تقديراً  للجهود التى بذلتها المحافظة لإنجاح مهرجان "اعرف بلدك" الذى بدأ فى 7 إبريل الجارى ويستمر حتى 9 مايو القادم للترويح السياحى لمصر.

بدأت مسيرة العداءة للعدو مسافة ألف و111 كيلو مترا من محافظة أسوان وتنتهى بمحافظة بورسعيد تمهيدا لتسجيل ذلك الرقم بموسعة جينز للأرقام القياسية.

عبر المحافظ عن سعادته بزيارة العداءة لمصر وخاصة محافظة المنيا والتى تبعث رسالة للعالم بأسره بأننا نعيش فى آمان، وأن مصر ستظل حاضنة لكافة الحضارات على مر العصور رغم كل ما تشهده الفترة الحالية من صعوبات سوف تتمكن مصر من عبورها.
وأضاف المحافظ أن زيارة العداءة للمنيا لها العديد من المدلولات فهى ثالث محافظات الجمهورية من حيث المورث الأثرى، وتضم على أرضها 6 عصور تاريخية متنوعة ( فرعونية – يونانية- رومانية- قبطية – وإسلامية- وحديث) وأن زيارتها ستزيد من إلقاء الضوء على المحافظة  فى ظل استكمال الجهود المبذولة لاستعادة مكانتها على الخريطة السياحية خاصة مع البدء فى استكمال تنفيذ متحف أخناتون على النيل، وعودة السياحة النيلية مرة أخرى بعد توقف 17 عاما وطرح 70 بازاراً سياحيا على النيل.

وقدم المحافظ الشكر للعداءة مشيرا إلى أن هذه الرحلة ليست مجرد عدو لعدة كليو مترات بين المحافظات، ولكنه تعبيراً عن الإرادة الإنسانية الحقيقية التى تحاول تقديم إضافات ودعم

للفكر الانسانى، والتواصل بين الشعوب .

وقالت العداءة " سويبة " أن الهدف من رحلتها العمل على دعم العلاقات الإنسانية ، ونقل تحيات ، ومساندة الشعب الماليزى للمصريين فى تلك المرحلة الهامة من تاريخهم والتى يقرر فيها الشعب تحديد مصيره ، واختيار من يمثله ويعمل على تحقيق تطلعاته.

وأضافت العداءة أن رحلتها والتى ضمت ست محافظات حتى الآن لم تشهد أية معوقات أو أحساس بأي انفلات أمنى مشيدة بالمناظر الطبيعية، والأثرية بمحافظة المنيا والروح الطيبة لأبناء المنيا.

رافق العداءة وفد مكون  من 10 أفراد  يضم الطاقم الفني والطبى ،  ووفد من القائمين على السياحة بالمحافظة ، والشباب والرياضة ، و من المقرر أن تتجه العداءة إلى محافظة بنى سويف لاستكمال رحلتها.

وقد وجه السيد المحافظ الشكر والتحية للدكتور بهاء على وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا على جهوده فى تنظيم تلك الرحلة لهذه العداءة ، كما وجه التحية للمجلس القومى للشباب فى مصر على دعمه لزيارة هذه العداءة .

شاهد بالفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=PIJ6XHJ4GDY&feature=youtu.be

أهم الاخبار