عبدالنور: الإسرائيليون لم يستجيبوا لحكومتهم بمغادرة سيناء

سياحة وسفر

الاثنين, 23 أبريل 2012 12:46
عبدالنور: الإسرائيليون لم يستجيبوا لحكومتهم بمغادرة سيناءمنير فخري عبدالنور وزير السياحة
كتب- ناصرعبدالمجيد:

أكد منير فخري عبدالنور وزير السياحة أن السياح الإسرائيليين لم يستجيبوا لدعوة حكومتهم بمغادرة سيناء بزعم وجود تهديدات أمنية.

وأضاف – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمد إبراهيم وزير الاثار – أن حركة السياحة بين إسرائيل ومصر ، عبر معبر طابا، لم تتأثر بدعوات الحكومة الإسرائيلية ، واصفا السياحة في سيناء بأنها بخير وتسير علي الطريق الصحيح.
وعن تداعيات قرار وقف تصدير الغاز المصري الي إسرائيل ، أكد وزير السياحة

– عقب اجتماع لجنة المراكب العائمة برئاسة الدكتور كمال الجنزوري- أن هذا القرار تم اتخاذه لأسباب تجارية وليست سياسية ، حيث إن تصدير الغاز يتم بالاتفاق بين شركتين مصرية وإسرائيلية وقد أخلت الشركة الإسرائيلية ببنود التعاقد. واستبعد عبد النور امكانية قياس تأثير هذا القرار عموما خلال هذه الفترة القصيرة.
وأكد  عبد النور أن السياحة مرتبطة طرديا
وبشكل مباشر بالاستقرار والحالة الأمنية في البلاد ، مشددا علي أن وجود الأمن يؤدي الي عودة الرواج السياحي بقوة ، باعتبار السياحة من أهم موارد النقد الأجنبي .
وحول كيفية تأمين الرحلات النيلية من القاهرة الي أسوان أمنيا ، اكد وزير السياحة ان وزارة الداخلية اتخذت كافة الاجراءات والاحتياطات الامنية لتأمين البواخر والمراكب النيلية طوال مسافة الرحلة ، وذلك من خلال أجهزة اتصالات تربط هذه البواخر والمراكب بالمراكز الأمنية.
وقال عبد النور:"لا يمكن أن نخاطر ..الا إذا كان التأمين كاملا ومتكاملا لهذه الرحلات.. وجميع الجهات المعنية تتكاتف لتحقيق هذا الهدف".

أهم الاخبار