وزير السياحة: الأفواج السياحية جاهزة للعودة بقوة لمصر

سياحة وسفر

الاثنين, 23 أبريل 2012 12:40
وزير السياحة: الأفواج السياحية جاهزة للعودة بقوة لمصرمنير فخري عبدالنور وزير السياحة
القاهرة - أ ش أ:

أكد منير فخري عبدالنور وزير السياحة أن أسواق السياحة الخارجية أصبحت مهيأة وعلى استعداد لعودة الأفواج السياحية لمصر بقوة، وذلك بعد تحسن الأوضاع الأمنية، موضحا أنه تحقق من ذلك أثناء جولات ترويجية للسياحة المصرية قام بها للخارج مؤخرا في اليابان وإنجلترا.

وقال عبد النور - ردا على سؤال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الآثار عقب الإجتماع الذي عقده الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم لمتابعة الإستعدادات النهائية لإستئناف الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلى أسوان - :" أن السياحة الإسرائليلة لم تتأثر في شبه جزيرة سيناء رغم تحذيرات الحكومة الإسرائيلية للسياح الإسرائيليين "، ورفض الوزير

الربط بين قرار قطع الغاز المصري عن إسرائيل وتحذيرات الحكومة الإسرائيلية للسياح الإسرائيليين مؤكدا أن قرار القطع تجاري وليس سياسي.
وأوضح وزير السياحة أن هناك 280 فندقا عائما تقوم برحلات من الأقصر لأسوان وأن الفنادق التي ستستوفي الشروط منها هي التي ستقوم بالرحلات الطويلة مشيرا إلى أن معظم هذه الفنادق تابعة للقطاع الخاص وأن الرحلات التي تنظمها تتسم بالمرونة مشيرا على سبيل المثال إمكانية تنظيم رحلات إلى بني سويف فقط والعودة.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن الرحلات النيلية
الطويلة ستسهم في زيادة التدفق السياحي خاصة في منطقة مصر الوسطى، كما سترسل للعالم رسالة بأن مصر أصبحت آمنة وتنعم بالهدوء والإستقرار.
وأشار إلى أن هذه الرحلات السياحية ستفيد المواطن البسيط بمحافظات الصعيد وستزيد من دخله عن طريق المطاعم التي تخدم السياح أو المنتجات الحرفية واليدوية التي يقبل السائح على شرائها.
وقال:"إن وفدا من وزارة الآثار قام بزيارة لعدد من المناطق الأثرية مثل بني حسن وتل العمارنة ومعابد الأقصر ومعبد أبيدوس لتفقد استعدادات المناطق الأثرية لإستقبال السياح القادمين على متن الرحلات النيلية الطويلة".
وردا على سؤال حول تأمين ركاب الرحلات النيلية أكد وزير السياحة أن وزارة الداخلية تقوم بتأمين المراسي والبواخر السياحية واتخاذ عدة إجراءات أمنية سواء من خلال أجهزة اتصالات تربط البواخر بمراكز أمنية أو من خلال دوريات عائمة تسير في تالنهر لحماية الفنادق العائمة.


 

أهم الاخبار