رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعادة حركة طيران برج العرب وفتح بوغازى الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت سلطات مطار برج العرب بالاسكندرية إعادة حركة الملاحة الجوية بمطار برج العرب بعد إغلاق دام 48 ساعة تسبب فى إصابة المطار بالشلل التام بسبب سوء الاحوال الجوية تسبب ذلك فى حالة من الارتباك والفوضى وغضب الركاب.

وقدرت الخسائر المبدئية بحوالى مليون جنيه.
كان ركاب المطار قد فوجئوا مساء أمس بتوقف حركة إقلاع الطيران بسبب سوء الاحوال الجوية وسرعة الرياح  الترابية  حفاظا على أرواح الركاب .
وأكدت مصادر أن قائدي أربع طائرات قاموا بهبوط اضطراري بمطار القاهرة الدولي، بعد أن كانوا في طريقهم إلى مطار برج العرب بغرب الإسكندرية، نتيجة لاندفاع سرعة الرياح الشديد وفوجئ قائدو الطائرات القطرية القادمة من الدوحة والسعودية والعربية من عمان والإماراتية من دبى، والمتجهون إلى مطار برج العرب بالإسكندرية بأن برج المراقبة بالمطار يبلغهم بتوقف حركة الطيران بسبب سوء الاحوال الجوية مما يحول دون إتمام عملية الهبوط بشكل آمن، مما

اضطرهم إلى تغيير وجهتهم والهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة الدولى. تم إنزال الركاب إلى صالة "الترانزيت" لحين تحسين حالة الجو، واستكمال رحلتهم إلى مطار برج العرب.
كما قررت سلطات ميناء الاسكندرية فتح بوغازي الاسكندرية والدخيلة بعد إغلاقهما ووقف تحركات البواخر والسفن أمس نظرا لسوء الاحوال الجوية ووجود شبورة ترابية أدت لإعاقة الرؤية وزيادة سرعة الرياح.
وقال اللواء السيد هداية رئيس قطاع النقل البحري: إنه تقرر فتح البوغازين بعد هدوء سرعة الرياح وتحسن الاحوال الجوية منوها بأن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية .