عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد النور يطمئن اليابانيين ويدعوهم لزيارة مصر

منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور

صرح وزير السياحة منير فخرى عبد النور خلال لقاء النائب الأول لوزير الخارجية اليابانى، بحضور السفير المصرى فى طوكيو هشام الزميتى والطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران، هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة، بأنّ زيارته الحالية الى اليابان تعكس مدى الاهتمام والحرص الشديد الذى توليه مصر لتنمية علاقاتها المتميزة مع اليابان حكومة وشعباً والرغبة فى تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها فى كافة المجالات وعلى رأسها المجال السياحى.

كما أعرب عبد النور عن تطلعه لتذليل أي عقبات من شأنها إعاقة تدفق الحركة السياحية بين البلدين والعمل على توفير المناخ المناسب لاستعادة المعدلات السابقة للحركة اليابانية الوافدة الى مصر والتى شهدت انخفاضاً ملحوظاً فى أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011 .
وطالب عبد النور الحكومة اليابانية بتخفيض درجة تحذير

سفر الرعايا اليابانيين إلى القاهرة خاصة مع ما تشهده البلاد حالياً من استقرار واستتباب للوضع الامنى فى مقاصدها السياحية المختلفة، مشيراً إلى أهمية هذا القرار بشكل خاص لجذب السائح اليابانى الذى يهتم فى المقام الأول بالسياحة الثقافية الى جانب تشجيع كافة شركات السياحة اليابانية لإيفاد مزيد من السائحين إلى مصر .
 
ومن جانبه أكد النائب الاول لوزير الخارجية اليابانى على اهتمام بلاده بدعم مصر فى عملية تحولها الديمقراطى ومساندتها اقتصادياً لتنفيذ مشروعات تسهم فى تطوير البنية التحتية وتنمية الصناعة.