رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران تُوقِع اتفاق مشاركة مع الطيران الكندي

سياحة وسفر

الخميس, 12 أبريل 2012 17:04
 مصر للطيران  تُوقِع اتفاق مشاركة مع الطيران الكندي

تعتزم شركة «مصر للطيران» توسيع شبكة خطوطها الدولية. لذا، قامت أخيراً بإبرام اتفاق المشاركة بالرمز مع شركة طيران «Air Canada».

ويأتي الاتفاق في إطار الإستراتيجية التي تنتهجها «مصر للطيران» بهدف إضافة المزيد من النقاط الجديدة في شبكة خطوطها الجوية من خلال خدمة التشغيل كناقل مسوق، خصوصاً في الأسواق المهمة والحيوية مثل أوروبا وأميركا الشمالية.
وفي هذا السياق، صرَّح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ «مصر للطيران» الطيار حسام كمال، «أن التوسع في شبكة خطوط «مصر للطيران» لتصل إلى قارة أميركا الشمالية من خلال توقيع مزيد من اتفاقات المشاركة بالرمز، وتدشين خطوط جديدة، وزيادة عدد الرحلات لهذه المنطقة الحيوية، يأتي في إطار خطة التطوير التي تتبعها الشركة، خصوصاً أن كندا تعد من الوجهات المهمة.
وأضاف كمال أن هذا الاتفاق

يهدف في المقام الأول إلى تشجيع زيادة حركة السياحة الوافدة من أميركا الشمالية إلى مصر ومقاصدها السياحية المختلفة، فضلاً عن كونها بوابة العبور لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
من جهة أخرى، قال الطيار أيمن نصر، رئيس مجلس إدارة «مصر للطيران» للخطوط الجوية بموجب هذا الاتفاق سيتمكن عملاء «مصر للطيران» من التمتع بخيارات أكثر للسفر بين مصر وكندا.
وقد تم تفعيل الاتفاق اعتباراً من 29 آذار (مارس) الماضي، وبموجبها أصبحت «مصر للطيران» ناقلاً مُسوقاً على رحلات شركة Air Canada بين القاهرة وتورنتو وكذلك بين القاهرة ومونتريال من خلال رحلات الشركة إلى لندن. كما تم وضع Air Canada كناقل مسوق على رحلات
«مصر للطيران» بين تورنتو والقاهرة وكذلك بين مونتريال والقاهرة على رحلات الشركة المتجهة إلى كل من لندن وفرانكفورت.
من جهة أخرى، قررت شركة «مصر للطيران» للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبرس" زيادة معدلات تشغيل رحلاتها الجوية إلى بعض النقاط التي شهدت زيادة الطلب عليها من جانب العملاء، حيث ستزيد بواقع 7 في المئة عن رحلاتها خلال الموسم الصيفي العام الماضي.
وأعلن الطيار حلمي رزق رئيس شركة «مصر للطيران» للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبرس)، أن الشركة تنوى تسيير 247 رحلة أسبوعياً إلى عدد من النقاط الداخلية والخارجية خلال الموسم الصيفي الجديد مقارنة بـ232 رحلة أسبوعياً في موسم صيف 2011، حيث تمت زيادة الرحلات من الإسكندرية إلى شرم الشيخ من 9 إلى 10 أسبوعياً، ومن الإسكندرية إلى الغردقة من 3 إلى 10 أسبوعياً، ومن القاهرة إلى أسوان من 28 إلى 29 أسبوعياً، ومن أسوان إلى أبوسمبل من رحلتين إلى 18 أسبوعياً، ومن القاهرة إلى الغردقة من 35 إلى 43 أسبوعياً.
نقلا عن صحيفة الحياة اللندنية

أهم الاخبار