رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عبد النور" يلتقى نائب وزير اقتصاد "ساكسونيا"

سياحة وسفر

الخميس, 12 أبريل 2012 16:08
عبد النور يلتقى نائب وزير اقتصاد ساكسونيا منير فخرى عبدالنور وزير السياحة
كتب – محمد على:

عقد وزير السياحة منير فخرى عبد النور اجتماعا اليوم الخميس مع أوليفر ليرش نائب وزير الاقتصاد والعمل بولاية ساكسونيا بألمانيا وبحضور راينر هيريت رئيس الغرفة التجارية العربية الألمانية.

أكد عبد النور على أهمية السوق الألمانية بالنسبة للسياحة المصرية, مشيرا إلى أن السوق الألمانية احتلت المركز الثالث فى قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر عام 2011,    فبلغ عدد السائحين الألمان إلى مصر 2,1 مليون سائح ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد فى العام الحالى.
وأوضح وزير السياحة أن مصر تمتلك العديد من فرص الاستثمار فى المجال السياحى وأن الحكومة المصرية تعزز الاستثمار السياحى إيمانا

منها بدوره الرئيسى فى الاقتصاد القومى.
وأضاف أن الهدف الأساسى للسياحة المصرية هو الوصول بعدد السائحين إلى مصر إلى 30 مليون سائح فى عام 2017، مشيرا إلى أنه فى سبيل تحقيق هذا الهدف يقوم القطاع السياحى الخاص بالعمل على زيادة الطاقة الفندقية كما يتم تحديث المطارات لزيادة سعتها.
وأكد عبد النور على حرص مصر على المشاركة فى المعارض السياحية الدولية والتواصل الدائم مع شركاء المهنة من منظمى السياحة حول العالم لتوضيح الصورة الحقيقية عن المقصد السياحى المصرى وتأكيد تمتعه
بالأمن.
وأشار نائب الوزير الألمانى إلى المشاركة المصرية فى بورصة برلين الدولية للسياحة الشهر الماضى، حيث أكد أنها لاقت نجاحا كبيرا وأنها كانت عاملا مؤثرا فى الترويج للسياحة المصرية.
وأكد ليرش أن التدريب السياحى يُعتبر قيمة مضافة للسياحة، وفى هذا الخصوص أوضح وزير السياحة اهتمام القطاع السياحى المصرى بالتدريب وأن هناك العديد من البرامج التدريبية التى يتم تنفيذها فى كافة المجالات السياحية لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائح.

وتساءل ليرش عن حوادث الاختطاف التى وقعت مؤخرا فى عدد من المناطق المصرية، حيث أكد وزير السياحة أن هذه الحوادث فردية، مشيرا إلى أن الصورة المنقولة عن هذه الحوادث مبالغ فيها من جانب الإعلام مؤكدا على ضرورة أن يتم تصحيح هذه المبالغات ونقل صورة واقعية عن مصر التى مازالت تعتبر مقصدا سياحيا آمنا.

أهم الاخبار