رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوربس الأمريكية تضع أربعة أسباب لزيارة مصر

سياحة وسفر

السبت, 21 يوليو 2018 21:55
فوربس الأمريكية تضع أربعة أسباب لزيارة مصرالسياحة في مصر
كتب - أحمد علي

وصلت السياحة في مصر إلى أعلى مستوياتها في 2010 بعدد 14.7 مليون سائح رغم انخفاض معدل السياحة في فرنسا إلى 8.2 مليون سائح في نفس العام، ثم انخفض المعدل في مصر بعد الثورة والاحتجاجات ولكنها عادت مرة أخرى إلى النهوض منذ ثلاث سنوات ووصلت إلى 8.3 مليون سائح في 2017، والعدد في تزايد في 2018.

الأمن والأمان

وتحكي مجلة فوربس الأمريكية قصة زوجين أمريكيين زارا مصر هذا العام، حيث أشادا بالأمن الذي تتمتع به مصر حاليا.

وذكرت الزوجة أنهما عندما كانا يتجولان مع أحد المرشدين السياحين، وجدا العديد من الحواجز الأمنية في

كل مكان بالإضافة إلى نقاط التفتيش خارج المواقع والفنادق، مشيرة إلى أنه قد يظن البعض أن هذا مزعج ولكنه يدعم الشعور بالأمان.

خلوّ الأماكن العامة من الزحام

وأشادت السائحة بعدم وجود ازدحام في الأماكن العامة السياحية مثل أهرامات الجيزة، وهو ما جعلهم يلتقطون الصور التذكارية بكل أريحية، مضيفة أن أكثر اللحظات التي أسعدتهم هي الذهاب للكنيسة القبطية والإبحار في النيل بـ"الفلوكة"، ورؤية نقوش معبد أبو سمبل.

الأسعار السياحية المناسبة

وتحدثت السائحة عن الأسعار السياحية المناسبة في مصر

وخاصة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، وهو ما جعل الوضع الاقتصادي أكثر استقراراً، حيث إن تكلفة الليلة في فندق خمس نجوم لا تتعدى تكلفة 200 دولار .

تطوير الفنادق

وتحدثت السائحة عن الفنادق المصرية وما جرى فيها من تطوير وتجديد على مر السنوات الأخيرة، مستفيدين من فترة التراجع السياحي في مصر وكأنهم كانوا يثقون من عودة السياحة إلى مصر يوما ما، حيث أصبحت الآن أفضل مما مضى بكثير.

واختتمت السائحة حديثها بقولها إنه عندما تأتي لمصر للمرة الأولى وتذهب إلى أحد الفنادق المطلة على نهر النيل وترى الأهرامات الثلاثة من موقعك وأنت في الشرفة، وبالمساء ترى المراكب بألوانها الجميلة تبحر في نهر النيل، فبالتأكيد ستظل هذه اللحظة راسخة في ذاكرتك للأبد.

أهم الاخبار