رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رحلات إضافية لمترو الأنفاق خلال شم النسيم

سياحة وسفر

الأربعاء, 11 أبريل 2012 11:44
رحلات إضافية لمترو الأنفاق خلال شم النسيمصورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ

أصدر وزير النقل الدكتور جلال مصطفى سعيد تعليمات لإدارة مترو ، بزيادة عدد رحلات قطارات المترو لتناسب زحام أعياد شم النسيم ، والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين .

وطالب الوزير بمتابعة غرفة العمليات لحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت بالإضافة إلى حسن معاملة الركاب، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل وإتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات قد تطرأ.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تشغيل مترو الانفاق المهندس على حسين ـ في تصريحات له اليوم الاربعاء ـ "إنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة

لتواكب الزيادة في عدد الركاب بعدد 1234 رحلة في الثلاثة خطوط، بحيث تكون رحلات الخط الأول حلوان - المرج 382 رحلة .

وأضاف " إن عدد رحلات الخط الثاني شبرا الخيمة -المنيب ستكون 424 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث العتبة -العباسية 428 رحلة، اعتبارا من بداية التشغيل الساعة 15ر5 صباحا ونهاية التشغيل الساعة الواحدة صباحا ".

وأكد حسين أنه تم عمل جداول عمل خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أي مشاكل

تحدث فورا والعمل على حلها وتم الاستعداد بقطارات إضافية يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في عدد الركاب .

وأوضح أنه تم أيضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة انتظام القطارات ، وتنفيذا لتعليمات وزير النقل بمتابعة غرفة العمليات لحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت، بالإضافة إلى تشغيل الخط الساخن خلال العطلة برقم تليفون 16048 وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع قيادات الشرطة بالنقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على حالة النظام والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها ان تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات .

أهم الاخبار