رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى تقرير لمنظمة السياحة العالمية: ٦٪ زيادة فى عدد السياح بالعالم خلال 4 شهور الأولى من عام 2018

سياحة وسفر

السبت, 07 يوليو 2018 21:16
فى تقرير لمنظمة السياحة العالمية: ٦٪ زيادة فى عدد السياح بالعالم خلال 4 شهور الأولى من عام 2018

 

كتبت - فاطمة عياد

أكد تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، ارتفاع عدد السياح الدوليين بنسبة 6٪ فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وأشار التقرير إلى أن نسبة النمو تجاوزت توقعات منظمة السياحة العالمية لعام ٢٠١٨.

وكان النمو بقيادة آسيا ومنطقة المحيط الهادئ بنسبة (+ 8٪) وأوروبا (+ 7٪). وسجلت أفريقيا (+6٪)، فيما سجلت منطقة الشرق الأوسط (+ 4٪) والأمريكتان (+ 3٪)، بينما كانت توقعات منظمة السياحة العالمية تتراوح ما بين 4-5 ٪ خلال العام الجارى.

وتشير المعلومات المحدودة القادمة من أفريقيا والشرق الأوسط إلى نمو بنسبة 6٪ و4٪ على التوالى، ما يؤكد عودة الوجهات فى الشرق الأوسط وتدعيم النمو فى

أفريقيا.

وقال زوراب بولوليكاشفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن السياحة الدولية مستمرة فى تحقيق نمو كبير فى جميع أنحاء العالم، وهذا يترجم إلى خلق فرص العمل فى العديد من الاقتصادات، مشيرًا إلى أن هذا النمو يذكرنا بالحاجة إلى زيادة قدرتنا على تطوير وإدارة السياحة بطريقة مستدامة، وبناء وجهات ذكية وتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا والابتكار.

وأشار «التقرير» إلى ارتفاع عدد القادمين الدوليين فى جميع المناطق، بقيادة آسيا والمحيط الهادئ (+ 8٪)، مع جنوب شرق آسيا (+ 10٪) وجنوب آسيا (+ 9٪)، كما شهدت أوروبا أكبر منطقة سياحية فى

العالم أداءً قويًا خلال هذه الأشهر الأربعة (+ 7٪)، حيث تم توجيهها من قبل وجهات أوروبا الجنوبية والمتوسطية، وأوروبا الغربية.

ويقدر النمو فى الأمريكتين بنسبة 3٪، مع أقوى النتائج فى أمريكا الجنوبية (+ 8٪). منطقة الكاريبى (-9٪) هى المنطقة الفرعية الوحيدة التى تشهد انخفاضًا فى عدد الوافدين خلال هذه الفترة، حيث تضعفها بعض الوجهات التى ما زالت تعانى آثار أعاصير أغسطس وسبتمبر 2017.

وأكد «التقرير» أن الثقة فى السياحة العالمية ستبقى قوية وفقًا لآخر استطلاع أجرته هيئة خبراء السياحة فى منظمة السياحة العالمية، وتعد توقعات الفريق للفترة من مايو إلى أغسطس واحد من أكثر التوقعات تفاؤلاً خلال عقد من الزمان، بقيادة الشعور المتفائل بوجه خاص فى أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، كما كان تقييم الخبراء للأداء السياحى فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018 قوياً، تماشيًا مع النتائج القوية المسجلة فى العديد من الوجهات حول العالم.

أهم الاخبار