رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«العليا للحج» تعلن انعقادها الدائم لمتابعة الموسم

سياحة وسفر

السبت, 07 يوليو 2018 21:12
«العليا للحج» تعلن انعقادها الدائم لمتابعة الموسممجدي شلبي

 

كتبت - فاطمة عياد

قررت اللجنة العليا للحج والعمرة تشكيل لجنة فنية مصغرة لتكون فى حالة انعقاد دائم حتى نهاية موسم الحج هذا العام، وأن هذا الإجراء يهدف لتقديم كل التسهيلات للحجاج والشركات المنفذة لرحلات الحج، وتذليل أى عقبات قد تواجه الشركات أثناء استكمال الإجراءات التنفيذية لموسم الحج.

وأكدت «العليا للحج والعمرة»، أن اللجنة تتابع مرحلة إجراء معاينة سكن الحجاج وفقًا للضوابط المعتمدة من وزيرة السياحة

الدكتورة رانيا المشاط، لافتة إلى أن اللجنة وافقت على السماح بمراجعة التضامن بحد أقصى 56 حاجًا ومشرف واحد فقط، بدلاً من 50 حاجًا، وإلزام الشركات السياحية بتوفير مشرف لكل برنامج.

يشار إلى أن لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أعلنت عن إجراءات وتوقيتات التنفيذية لموسم الحج هذا العام 1439 هجرية، وكان آخر

موعد لتقديم طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين يوم الخميس الماضى.

ويستمر تقديم طلبات الحصول على تأشيرات المعاينة حتى يوم الخميس 12 يوليو الموافق 28 شوال، يتم البدء فى تقديم الملفات المبدئية اعتباراً من يوم الأحد 15 يوليو الموافق 2 ذوالقعدة وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 يوليو الموافق 12 ذوالقعدة.

يشار إلى مجدى شلبى، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، بوزارة السياحة، ألزم الشركات السياحية المنفذة لحج الهيئات هذا العام، بإجراء المعاينة الخاصة بالسكن من قبل الوزارة وفقًا لضوابط المعتمدة لموسم الحج.

أهم الاخبار