رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة شركات السياحة تطالب بوضع الإسكندرية على خريطة سياحة المؤتمرات

سياحة وسفر

السبت, 30 يونيو 2018 19:37
غرفة شركات السياحة تطالب بوضع الإسكندرية على خريطة سياحة المؤتمراتعلى المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية

 

كتبت - فاطمة عياد

قال على المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالاسكندرية، إن محافظة الاسكندرية مؤهلة بشكل ممتاز لسياحة المؤتمرات لما تتمتع به من إمكانيات من مطار وقاعات مؤتمرات ومكتبة الاسكندرية وجو مناسب ومعالم سياحية وتراثية تساعد فى تنشيط سياحة المؤتمرات بشكل كبير.

وأكد المانسترلى أن تنوع الأنشطة السياحية فى الاسكندرية من سياحة آثار وشواطئ وعلاجية يزيد من فرص سياحة المؤتمرات بشكل كبير مؤكد أن قرابة 18 ألف طبيب أجنبى بخلاف المصريين يقومون بعقد حوالى 3 مؤتمرات طبية سنوياً بالاسكندرية كل عام فى فى جميع التخصصات مضيفاً أن الأنظار تتجه حالياً بشكل كبير إلى الاسكندرية لإقامة المؤتمرات

ويكفى أن نشير إلى فوز الاسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولى للمتاحف فى 2022متفوقة على دول عالمية كبيرة وسيحضره قرابة 5 آلاف من حوالى 120 دولة عالمية وأيضاً إقامة الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب ديسمبر المقبل بالاسكندرية وكل هذا يؤكد أهمية الاسكندرية كمدينة جاذبة لسياحة المؤتمرات.

وأشار إلى أهمية وجود مكتبة الاسكندرية وما تحويه من قاعات مؤتمرات على أعلى مستوى مؤكداً أن عدداً كبيراً من المؤتمرات الناجحة تم إقامتها داخل مكتبة الاسكندرية وهذا له بعدان: الأول تاريخى بأن تقام مؤتمرات فى

مكتبة الإسكندرية وما له من دلالة تاريخية تحملها المكتبة منارة العلم عبر مئات السنين وكذلك جاهزية المكتبة بقاعاتها المتميزة.

وأضاف المانسترلى أن جهود محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان لتنشيط سياحة المؤتمرات ملموسة من خلال التسويق الجيد للاسكندرية بالتنسيق مع القطاع السياحى والعمل على إنشاء قاعة مؤتمرات على أعلى مستوى ببرج العرب.

ونوه المانسترلى بأن سعة مطار الاسكندرية حاليا حوالى مليون و200 ألف راكب سنوياً وسيتم رفعها فى 2022 إلى 5 ملايين سنوياً من خلال توسعات الشركة اليابانية التى ستستلم المطار عام 2019.

وأكد أنه يوجد حالياً مستثمرون مصريون يدرسون إنشاء منطقة فنادق حول مطار برج العرب ومنتجعات رياضية وسياحة علاجية لأن الجو جاف فى برج العرب ومع إنشاء مدينة العلمين الجديدة وهى تبعد 90 كيلو عن مدينة برج العرب ستزدهر الاسكندرية وتنشط السياحة بها.

أهم الاخبار