رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جسر جوى لنقل أقباط مصر للحج بالقدس

سياحة وسفر

الأحد, 08 أبريل 2012 07:48
جسر جوى لنقل أقباط مصر للحج بالقدسصورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ

 غادرت مطار القاهرة اليوم الاحد طائرتان تابعتان لشركة إير سينا متوجهة إلي تل أبيب عليهما حوالي مائتي مسيحى مصري في إطار جسر جوي

لنقل أقباط مصر لأداء مناسك الحج للمعالم المسيحية في القدس .

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار : غادرت الطائرتان برقمي 152 و054 وتحمل الأولي 104 ركاب والثانية 96 راكبا من الأقباط بإشراف شركة سياحة حيث ينتمي الأقباط للطائفة الكاثوليكية وليس بينهم أرثوذكس التابعين لكنيسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية الذي منعهم من السفر للقدس ..تأتي هذه الرحلات في إطار جسر جوي

بدأته شركة طيران إيرسينا إلي تل أبيب بداية من الخميس الماضي لنقل الآلاف من المسيحيين المصريين لأداء مناسك الحج وزيارة المعالم المسيحية في مدينة القدس في إطار الإحتفالات بعيد القيامة الأسبوع القادم .

وكان القس ميصائيل كاهن كنيسة القديسة هيلانة (الجزء المصري في كنيسة القيامة بالقدس) قد أكد أمس أن الكنيسة رفضت استقبال عدد من المسيحيين المصريين الذي قدموا إلى القدس هذا العام للاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وقال القس ميصائيل بناء على تعليمات الأنبا أبراهام مطران القدس والشرق الأدني فلم نسمح لهم بالصلاة أو ممارسة طقس التناول، الأمر الذي أغضبهم بشدة حتى أن بعضهم أراد التشاجر معنا".

وأضاف "تعليمات البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل مازالت سارية، ويجب علينا احترامها في غيابه أكثر مما كنا
نحترمها في وجوده"، مشيرا إلى أن عدد المصريين الذين زاروا الكنيسة لا يتجاوز العشرات.

وكان البابا شنودة الثالث قد منع منذ سنوات المسيحيين من زيارة القدس حتى يزول عنها الاحتلال الإسرائيلي وكان يقول "لن يدخي المسيحيون القدس إلا وأيديهم في يد إخوتهم المسلمين".
ووصلت أمس الاول طائرتان إلى مطار بن جوريون بإسرائيل تقلان مسيحيين مصريين لزيارة القدس والمقدسات المسيحية فيها والاحتفال بأعياد القيامة المجيدة وأسبوع الآلام.

 

أهم الاخبار