عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة السياحة: الحملة فرصة ليرى العالم ما تزخر به مصر الحديثة

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

كتبت - فاطمة عياد

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن أهم محاور الحملة الترويجية التى تطلقها وزارة السياحة مع بداية مباريات بطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨ فى روسيا والدول الأوروبية، وتستمر طوال فترة البطولة، حيث قالت وزيرة السياحة فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته بهذه المناسبة إن تواجد مصر من خلال حملة «مصر.. اكتشف واستثمر» كراع إقليمى أفريقى رسمى لكأس العالم «فيفا 2018 سيكون مصدر دعم لمنتخبنا الوطنى فى مبارياته فى هذه البطولة بعد غياب ٢٨ عاما، كما سيكون تواجدنا القوى والمبتكر، من خلال الحملة الترويجية التى سيتم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعى، خلال اكبر حدث رياضى عالمى، إظهارا لوجه مصر المعاصر، وسوف يرى العالم من خلال حملتنا الإمكانات الهائلة لمصر، وما تتمتع به من تنوع وغنى فى منتجاتها السياحية التى تستطيع أن تجذب جميع الشرائح وترضى كافة الأذواق».

وقد استهلت الوزيرة كلمتها خلال المؤتمر بالتأكيد على تحسن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى الاستبيان الذى أجرته مؤسسة جالوب الدولية والتى تعتبر أكبر مؤسسة تختص بالاستبيانات عالميا، حيث صنفت مصر فى صدارة قائمة الدول الأكثر أمانًا فى أفريقيا، كما أنها تتفوق فى ذلك على العديد من الدول الأوروبية.

كما أشادت الوزيرة بالتعاون القائم بين وزارتى السياحة والاستثمار، وخاصة فيما يتعلق بتوقيع عقد رعاية مصر كراع اقليمى افريقى لبطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨.

وأضافت أن الوزارة أصبحت تستخدم أساليب وآليات تسويقية حديثة وأكثر تفاعلية للترويج للمقصد المصرى، وأنها أصبحت تستهدف شرائح جديدة من السائحين خاصة من الشباب الذين يبحثون عن تجربة مختلفة فى رحلتهم، مؤكدة أنهم سيجدون فى مصر تجربة فريدة.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على التركيز على المنصات الرقمية المهمة، التى أصبحت لغة العصر، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب .

 وأضافت أن الحملة تحتوى على العديد من الأحداث التفاعلية فى روسيا ودول أخرى فى أوروبا والتى ستتيح لنا الفرصة ان نقدم للعالم ما تزخر به مصر الحديثة بطريقة جديدة وأكثر جاذبية وذلك من خلال اكبر حدث رياضى عالمى، مشيرة الى ان وزارة السياحة قامت بتحديث الموقع الإلكترونى الترويجى الخاص بها بموقع مصغر جديد خاص ببطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨، ‏www.egypt.travel/worldcup

وعن أهم محاور الحملة الترويجية أشارت وزيرة السياحة الى أنها تشمل مواد ترويجية تفاعلية مليئة بالمواد الترفيهية لجذب السائحين من شتى أنحاء العالم لزيارة مصر، وذلك تماشيا مع متطلبات العصر التكنولوجية، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات على المنصات الرقمية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى لخلق محتوى عالمى.

وأوضحت أن الحملة سوف تتضمن مسابقة «التذكرة الذهبية» التى تم إطلاقها تزامنا مع مباراة المنتخب المصرى الاولى فى بطولة كأس العالم مع منتخب أوروجواى فى مدينة سان بطرسبورج، ثانى أكبر مدينة فى روسيا حيث تتيح المسابقة فرصة لفوز ٣٠ مشجعا من عشاق كرة القدم برحلة لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف الى مصر، وذلك من خلال تشجيعهم مثل المصريين، سواء كانوا موجودين خارج الملاعب التى ستقام عليها مباريات كأس العالم فى روسيا او من اى مكان فى العالم، وذلك عن طريق رفع صورهم او مقاطع فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعى الـ«فيس بوك» أو التويتر أو الإنستجرام باستخدام هاشتاج #هى دى مصر ‏ #ThisIsEgyp أو [email protected]

وسيتم اختيار أكثر ٣٠ مشجعا يحصلون على إعجاب وأعلى نسب مشاهدات من متابعى صفحاتهم للفوز برحلة استثنائية الى مصر مع شخص من ذويهم وذلك بعد انتهاء بطولة كأس العالم والتى تستمر لمدة شهر.

كما أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن رعاية مصر لبطولة كأس العالم يتيح الفرصة للترويج للمقصد المصرى داخل الملاعب على لافتات الليد المتحركة التى تحيط بالملعب، حيث ستظهر#ExperienceEgypt فى الملاعب خلال المباريات، كما تتيح لوزارة السياحة المصرية الفرصة لعرض الفيلم الترويجى «هى دى مصر» على شاشات عملاقة داخل ١١ استادا تقام فيها مباريات كأس العالم فى روسيا.

وأضافت أنه سيتم الترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال عرض الأماكن السياحية المختلفة فى مصر على

شاشات الكترونية عملاقة فى الـ ١١ مدينة روسية التى ستستضيف مباريات كأس العالم.

وأوضحت أنه بالتزامن مع بطولة كأس العالم ستقوم الوزارة بإطلاق الحملة الترويجية لمصر فى العديد من الدول الأوروبية التى سوف تتأهل الى نهائيات البطولة عن طريق لافتات إعلانية الكترونية عملاقة، وذلك فى عدد من المدن الكبرى بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة المصرية.

ونوهت وزيرة السياحة إلى انه بجانب استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى هذه الحملة سيتم أيضا استخدام الطرق التقليدية، حيث سيتم عرض إعلان تليفزيونى جديد مدته ٣٠ ثانية عن مصر فى الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة الى مصر مثل روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وذلك خلال وقت الاستراحة بين الشوطين.

جدير بالذكر أن بداية هذه الحملة العالمية كانت أمس مع توقيع مصر من خلال حملة «مصر.. اكتشف واستثمر» عقدا مع الاتحاد الدولى لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميًا أفريقيًا رسميًا لكأس العالم «فيفا 2018» المقامة فى روسيا، بهدف الترويج لمصر وجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم، حيث وقع العقد من الجانب المصرى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومن جانب الفيفا وقع چيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وتأتى هذه الحملة فى إطار جهود وزارة السياحة المستمرة للترويج للمقصد المصرى لجذب المزيد من السائحين، واستهداف شرائح عمرية مختلفة، وايمانا منها بأهمية استغلال الأحداث العالمية الكبرى مثل بطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨ للتسويق لمصر دوليا، حيث تجذب هذه البطولة ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين من شتى دول العالم، فقد شاهد بطولة كأس عالم والتى استضافتها البرازيل فى ٢٠١٤، ما يقرب من ٣,٢ مليار شخص حول العالم، منهم مليار شاهدوا المباراة النهائية والتى فازت فيها ألمانيا على الأرجنتين، ومن المتوقع ان تستقطب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا ٢٠١٨ ما يقرب من ٥ مليارات مشاهد حول العالم، خاصة مع تنامى الاهتمام بكرة القدم فى الصين، والتى تعد واحدة من أهم الأسواق الواعدة والمستهدفة بالنسبة لمصر فى الفترة القادمة.

من جانبه قام السيد أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بتقديم عرض تفصيلى للخطة المتكاملة للترويج لمصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة الى الوسائل الترويحية التقليدية كإعلان التليفزيون والإعلانات الخارجية الأوت دور، موضحة أن هذه الخطة تهدف لظهور صورة حقيقية جاذبة لمصر تجمع بين الحضارة العريقة والعلم والتكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أحمد يوسف أن وزارة السياحة ستقوم بوضع «فلتر» تفاعلى للوجه على شكل فرعونى، على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعى الأكثر شهرة بين الشباب مثل Snapchat و«فيس بوك»، برابط إلكترونى @ExperienceEgypt، للتأكيد على وجود مصر فى بطولة كأس العالم روسيا ٢٠١٨.