رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى تطلق حملتها فى دول الخليج

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياح

 

كتبت - فاطمة عياد

بدأت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بإطلاق حملتها الترويجية لمصر فى دول مجلس التعاون الخليجى وذلك خلال شهر رمضان المعظم.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على أهمية السوق العربى ودول مجلس التعاون الخليجى، والذى يمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث أن السياحة العربية تمثل 30% من السياحة الوافدة، مشيرة إلى أن مصر دائما تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب وهم يشعرون فيها كأنهم فى وطنهم الثانى، فمصر تعد مقصدا هاما للسائح العربى لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة و وحدة اللغة والعادات والتقاليد.

وقالت إن شهر رمضان الكريم يعد فرصة جيدة لإطلاق حملة مصر الترويجية فى دول مجلس التعاون الخليجى، حيث تتجمع الأسر العربية خلاله حول شاشات التليفزيون لمشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية المتميزة.

من ناحيته أوضح المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى أن الحملة تركز بشكل خاص على عرض

الفيلم القصير «هى دى مصر» الحائز على العديد من الجوائز العالمية حيث يتم عرضه بكثافة على أربع قنوات تليفزيونية عبر منطقة الخليج فى أوقات الذروة الاعلانية قبل وأثناء وبعد البرامج والمسلسلات الرمضانية ذات المشاهدة العالى على قنوات إم بى سى 1 وروتانا خليجية وسما دبى وتليفزيون دبى. 

وأشار إلى أن الحملة الترويجية تشتمل أيضا وضع لوحات إعلانية خارجية ضخمة فى الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة الى حملة إلكترونية تستهدف الجمهور عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى والهاتف المحمول فى كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين والأردن.