رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20 إبريل إضراب شامل في قطاع السياحة

سياحة وسفر

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 17:04
20 إبريل إضراب شامل في قطاع السياحةمنير فخري عبدالنور وزير السياحة
كتبت - فاطمة عياد:

هدد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية باضراب شامل عن العمل وحددوا يوم 20 إبريل المقبل للاضراب والذي يبدأ بالايقاف عن العمل لمدة ساعة ويتم تصعيدها.

وذلك بسبب تجاهل اللجنة التأسيسية للدستور القطاع السياحي. جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده الاتحاد المصري للغرف السياحة.
وأكد الخبير السياحي وجدي الكرداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري

للغرف السياحية أن الاتحاد أرسل 6 خطابات لرئيس مجلس الوزراء وحزب الحرية والعدالة وتم طرح اسم الهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري إلا أنهم فوجئوا بالتجاهل الكامل للسياحة.
بينما قال عادل عبدالرازق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري
إننا أمام تيار لديه نوع من الشراهة والاستحواذ علي جميع الأماكن وتهميش القطاع السياحي تماماً.
وأشار عبدالرازق إلي القطاع السياحي مع أي تيار سياسي طالما جاء عن طريق الصندوق ومن الضروري أن نؤمن به طالما جاء عن طريق الصندوق.
وأكد عمرو صدقي أن السياحين أهملوا أنفسهم وما حدث من تجاهلهم لجنة الدستور طبيعي، خاصة أن القطاع لم يحقق مطالب العمال ويدافعوا عن مصالحهم ومصالح المستثمرين.
وقال الخبير السياحي فودة محمد فودة إنه لا توجد مصداقية
مع الإخوان وظهر ذلك منذ بداية الانتخابات ثم لجنة الدستور والآن رئاسة الجمهورية. وأكد فودة ضرورة تنظيم إضراب عن العمل بعد تجاهل القطاع السياحي. فلا يعقل أن يكون الكتاتني رئيس البرلمان ورئيس لجنة الدستور.
وأكد عادل زكي عضو غرفة الشركات نحن قطاع سياحي سلبي والدليل أن في تعيين الوزراء يكون وزير السياحة آخر وزير يتم اختياره وآخر واحد يتكلم في اجتماعات مجلس الوزراء. فنحن قطاع سلبي منذ 30 عاماً لم نشعر بأهمية السياحة. وأنا لست منزعجاً مما يحدث الآن خاصة أن هذا هو أسلوب الإخوان دائماً عدم الوضوح.
فيما قال سيف العماري أمين صندوق الاتحاد المصري للغرف السياحة إن القطاع السياحي له أنياب وسيتم تنظيم وقفات احتجاجية فنحن تم خداعنا من الإخوان وهذا ليس جديداً عليهم فهم خدعوا الشعب كله.

أهم الاخبار