رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الجسر العربى" تنفى وجود أزمة فى نقل السيارات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المدير العام لشركة "الجسر العربي للملاحة" حسين الصعوب أن عملية انسياب السيارات من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع تسير بسلاسة وحسب الأعداد المبرمجة بواقع 150 سيارة صغيرة يوميا، نافيا ما تردد مؤخرا حول وجود توقف تام لحركة نقل السيارات من محطة الركاب في العقبة إلى ميناء نويبع.

وشدد الصعوب في تصريح صحفي اليوم "الثلاثاء" على أن حركة السيارات الصادرة عبر بواخر "الجسر العربي" من خلال الخط البحري العقبة  نويبع، تسير ضمن المعدلات الطبيعية والمحددة وبشكل يومي دون أي عوائق أو تأخير في ميناء العقبة.
ومن جانبه، أكد مدير دائرة العمليات في مؤسسة الموانئ الأردنية عبد المجيد القرالة، عدم صحة ما تردد حول وجود أزمة سيارات متكدسة في العقبة، أو انخفاض أعداد الشاحنات المحملة من ميناء العقبة إلى نويبع أو الموانىء الأخرى.

وأشار القرالة إلى تحميل حوالي

150 سيارة صغيرة يوميا من محطة الركاب عبر بواخر "الجسر العربي" إلى ميناء نويبع دون أي تأخير أو توقف.
وقال إن أعدادا كبيرة من السيارات الصادرة يتم تحميلها مباشرة عبر بواخر "الرورو" إلى مكان تصديرها وفقا لبرنامج ومسار الرحلة، لافتا أن عملية إعادة التصدير للسيارات الصغيرة في ميناء العقبة تسير بانتظام ودون أي توقف أو تأخير وفي كافة الاتجاهات البحرية.

وكانت أنباء صحفية أمس قد أشارت إلى وجود أزمة سيارات متكدسة في مينائي العقبة ونويبع منذ ثلاثة أيام الأمر الذي سينعكس سلبا على حركة النقل والمعتمرين.