رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الآثار:تشغيل خط الرحلات النيلية تنشيط للسياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم أهمية قرار الحكومة برئاسة الدكتور كمال الجنزورى إعادة تشغيل خط الرحلات النيلية في شهر مايو المقبل، من جديد وذلك بعد 15 سنة من التوقف، مشيرا إلى أن هذا القرار سيكون عامل جذب وتنشيط للحركة السياحية والآثرية بمدن خط السير والتي تشمل أربعة مراس في محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج .

وقال الوزير ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنينـ: "إن إعادة الخط سيسمح بتنشيط الزيارة بالمناطق والمواقع الآثرية واستعادتها من جديد " ، مشيرا إلى أن المحافظات الأربع تضم مجموعة فريدة من المواقع الآثرية والمعابد التي لاتقل جمالا عن آثار الأقصر وأسوان بل تعد من أجمل المواقع الآثرية في مصر.
وكانت الرحلات النيلية من القاهرة إلى أسوان قد توقفت منذ عام 1997 حيث اقتصرت الرحلات منذ هذا التاريخ على الخط بين الأقصر وأسوان.
ومن ناحية أخرى أكد الوزير أن قرارالحكومة بإعادة تشغيل خط مصر للطيران القاهرة ـ طوكيو من جديد منتصف الشهر

الجاري يعد إضافة هامة لاستعادة مصر حركتها السياحية من اليابان وذلك بواقع رحلتين أسبوعيا .
وأكد أنه لمس في زيارته الأخيرة لليابان ومن خلال الاحتفال بافتتاح معرض توت عنخ أمون فى أوساكا باليابان منذ شهرين مدى سعادة اليابانيين بعودة خط مصر للطيران بين القاهرة وطوكيو كخط مباشر بدون توقف بين العاصمتين مما يشجع على نقل أكبر عدد من الحركة السياحية من آسيا إلى جميع أنحاء العالم عبر مصر بعد توقف الخط في شهر يناير من عام 2011 .
وكان مجلس الوزراء قد قرر اليوم إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة والعاصمة اليابانية طوكيو اعتبارا من منتصف الشهر الجاري بواقع رحلتين أسبوعيا.