رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية «مسافرون»: سوق السياحة والسفر بدبى فرصة لاستقطاب ملايين السياح العرب

الدكتور عاطف عبداللطيف
الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

 

كتبت - فاطمة عياد

 

قال عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى جنوب سيناء مرسى علم بأن مصر تنتظرها فرص واعدة فى استقطاب عدد كبير من السياحة العربية والخليجية خلال الفترة القادمة.

وأشار «عاطف» إلى أن نسبة السياحة العربية فى مصر من جملة السياحة الوافدة لا تتعدى 5% تقريبا ويكفى أن نقول إن السياحة العربية صدرت لمصر فى 2017 قرابة 2.5 مليون سائح عربى وكان على رأس هذه الدول السعودية بحوالى 670 ألف سائح والأردن 212 ألف سائح والكويت 177 الفاً ولبنان 108 آلاف سائح والعراق 91 ألف سائح وتونس 52 ألفا.

وأوضح عاطف أن الفرصة مواتية لاستقطاب أكبر قدر من السياحة العربية من خلال مشاركتنا فى سوق السياحة والسفر بدبى الذى تبدأ فعاليته اليوم ولمدة 4 ايام بمشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم وحضور أكثر من 40 ألف شخص.

وذكر عاطف عبداللطيف أن مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى وعلى رأسه وزيرة السياحة النشيطة الدكتورة رانيا المشاط سيكون له دور كبير فى استقطاب السياحة العربية لمصر فى ظل الأفكار الجديدة والتسويق بشكل مختلف هذا العام.

ودعا عاطف عبداللطيف رئيس جمعية «مسافرون» إلى ضرورة توفير احتياجات السائح العربى فى السياحة بمصر من خلال تسهيل عملية دخول اليخوت إلى الموانئ المصرية وتوفير شقق فندقية فاخرة، حيث إن السائح العربى يفضل السياحة مع أسرته والعيش على طبيعته وناشد عاطف بضرورة اعداد برامج سياحية تناسب السائح العربى من خلال السياحة الشاطئية والترفيهية فى القاهرة والمدن الساحلية والتسويق بشكل اكبر للمقاصد السياحية المصرية مع التسويق ايضًا بشكل كبير للسياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر التى تلقى اهتمامًا كبيرًا حاليًا خاصة بالمدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة.

وقال «عاطف» إن كثيرًا من السياح العرب وجهاتهم تكون إلى دول

أوروبا وتركيا ولذلك لابد من دراسة ما تقدمه هذه الدول للسائح العربى لاستقطابه وتنفيذها فى مصر خاصة اننا نتميز بجو جميل طوال العام ومنتجعات وفنادق وشواطئ ممتازة ومسافات قصيرة.

وأكد رئيس جمعية «مسافرون» أنه لابد من تضافر كل الجهود فى استقطاب السياحة العربية لمصر من خلال جميع الوزارات والجهات ويكفى القول إن دولة مثل السعودية الشقيقة لديها فرص واعدة فى الاستثمار الفنى والثقافى والسينمائى وفتحت أول دار سينما لها بالأمس القريب فلماذا لا يتم عقد اتفاق مع هيئة الإعلام المرئى والمسموع بالسعودية والحكومة المصرية على تصوير الأعمال الفنية السعودية فى مصر، وكذلك نقل السينما المصرية إلى السعودية من خلال الأفلام المصرية التى يتم انتاجها فى مصر وهذا سيحقق رواجا ثقافيا وحضاريا وسياحيا بين البلدين.

وأكد «عاطف» أن السياحة العربية والخليجية بشكل خاص من الممكن أن تكون الحصان الرابح فى السياحة الوافدة لمصر فى 2018 لو تم التسويق للمقاصد السياحية المصرية بشكل جيد فى بورصة السياحة والسفر بدبى وتلبية احتياجات السائح العربى خاصة ان السائح العربى الأعلى إنفاقا من أى سائح أجنبى بحوالى 150 دولارًا فى اليوم كما أن فترة إقامته تكون ضعف فترة إقامة أى سائح آخر فى مصر.