رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأمين المطار لنقل ذهب السكرى وشحنة نظائر مشعة

سياحة وسفر

الأربعاء, 21 مارس 2012 08:59
تأمين المطار لنقل ذهب السكرى وشحنة نظائر مشعة
القاهرة - أ ش أ:

اتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الأربعاء إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل شحنة نظائر مشعة قادمة من سنغافورة عن طريق دبي لصالح إحدي الشركات لاستخدامها في علاج الأورام .

صرحت مصادر مسئولة بالقرية بأن الشحنة وصلت علي الطائرة الإماراتية القادمة من سنغافورة عن طريق دبي وهي عبارة عن طرد يزن 5،4 كجم من عبوات النظائرة المشعة لصالح شركة فيمتوتريد حيث تم إنزالها من الطائرة بعناية بالغة وإخضاعها للقياسات الخاصة للتأكد من عدم صدور إشعاعات أكثر من النسبة الطبيعة ونقلها إلي سيارة نقل تتوجه بها إلي مخازن الشركة لإعدادها للاستخدام .
كما اعلنت حالة الطوارئ لتأمين تفريغ 370 كيلوجراما من ذهب منجم السكري قادمة علي طائرة خاصة من

مرسي علم حيث تم نقلها وسط حراسة مشددة إلى أحد المخازن لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو نقلها إلي الخارج لتنقيتها في معامل متخصصة وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها مع المنتج.
فقد قام رجال الأمن بوضع سياج أمني حول الطائرة التى هبطت قرب صالة رقم 4 وتم تفريغ حمولة الذهب داخل سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو غادرت المطار وسط حراسة أمنية مشددة إلي مخزن الشركة بإحدى ضواحي القاهرة ..
وذكرت مصادر مسئولة بمطار القاهرة ، أن الطائرة الخاصة تخدمها شركة ألكان للطيران المصرية تضم 19 طردا من السبائك تزن 89،370 كجم و
تم الإفراج عنها، على أن يتم السماح بعد ذلك بسفرها لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "ستامين" الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 مناجم ذهب فى العالم .
وأضافت المصادر ، أنه من المقرر أن يتم نقل السبائك إلي الخارج في وقت لاحق إلى كندا لتنقيتها، تمهيدا لبيعها، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول.
وقد تم الإفراج عن الشحنة وفقا للإجراءات القانونية، وتأمين خروجها لتخزينها بمخازن الشركة بمنطقة المقطم لحين سفره لتتم عمليات تنقية له تصل إلي 9ر99% بأحدث الأجهزة غير المتوفرة في مصر، ثم يتم بيعه في البورصات العالمية ،، وتحصل الحكومة المصرية علي نسبة 3% ، علي أن تتقاسم كامل الإنتاج بعد استرداد المستثمر الأجنبي كامل مصروفاته .

 

أهم الاخبار