رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القنصلية السعودية تشكو عدم التزام الشركات بضوابط العمرة

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقت وزارة السياحة خطاباً من القنصلية السعودية بالإسكندرية يفيد بتضررها من تلاعب شركات السياحة المنظمة للعمرة هذا العام، وعدم الالتزام باشتراطات السفر والضوابط التى وضعتها السلطات السعودية لإصدار تأشيرات المعتمرين.

أوضحت القنصلية السعودية فى خطابها، قيام بعض الشركات السياحية بتقديم تأشيرات للقصر دون وجود "محرم" بالمخالفة للضوابط السعودية المعمول بها، بالإضافة إلى اختلاف صور جواز سفر بعض المعتمرين عن الصور المقدمة للحصول على التأشيرة، و"الباركود" الخاص بالتأشيرة لا يطابق الاسم المقابل له.
ولفت الخطاب قيام بعض الشركات بتقديم الجوازات بدون إرسال أصل العقد الموقع بين الوكيل السعودى والشركة خاصة الشركات التى تعمل لأول مرة فى تنظيم رحلات عمرة،

هذا بخلاف تسليم الملفات مسجل عليها اسم الشركة بالرغم من تسجيل طلبها من خلال شركة أخرى عبر "النت" للحصول على الباركود من قبل السلطات السعودية لإصدار تأشيرة العمرة.
وركزت القنصلية فى خطابها من عدم ختم الملفات المرسلة إليها، خاصةً الملفات التى يتم إرجاعها بسب "الباركود" غير مقروء أو مقرر أو غير موجود بياناته، مؤكدة عدم التزام بعض الشركات بتنفيذ الملاحظات المكتوبة على الجواز من قبل القنصلية.