رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام الشاعر: زيادة الطلب على مصر.. و50٪ زيادة من السوق الإنجليزى

حسام الشاعر
حسام الشاعر

كتبت - فاطمة عياد

أكد الخبير السياحى حسام الشاعر أن هناك طلبًا على مصر بشكل كبير من جميع الأسواق مثل هولندا وبلجيكا والتشيك وبولندا، ومن المتوقع أن تصل نسبة الزيادة هذا العام إلى 30٪ بالمقارنة بعام 2017، فالجميع متفائل بعودة السياحة بقوة بعد بورصة برلين iTB

وبالنسبة للسوق الألمانى أكد الشاعر أن نسبة الزيادة فى هذا العام تتراوح ما بين 45٪ إلى 50٪ وهو ما يؤكد أن السوق الألمانى يحتل الآن المرتبة الأولى فى عدد السياح الوافدين لمصر سواء فى العام المنقضى 2017 أو العام الجارى 2018.

وصرح الشاعر بأن هناك زيادة فى السوق الإنجليزى تصل إلى 50٪ على البحر الأحمر عدا شرم الشيخ، وهو ما يدعو للتفاؤل لنكون مستعدين بالعمل والتعاون ما بين القطاعين الحكومى والخاص للعمل على الارتقاء بالجودة وأن يكون عام 2018 هو عام

الجودة. ووضع حد أدنى للأسعار وأن يكون ذلك الهدف الأول لغرفة الفنادق بعد إجراء الانتخابات والتى نأمل أن تكون خلال شهر أبريل المقبل. إلى جانب ذلك ضرورة الاهتمام بالمطارات والفنادق والمطاعم ووسائل الانتقال والاهتمام بنظافة المدن السياحية والبنية الأساسية.

وشدد الشاعر على ضرورة الاهتمام بالسلوك فى التعامل مع السائح، كل هذه الأمور تتطلب التحرك السريع.

واعترض الشاعر على الآلية الحالية لدعم الطيران الشارتر، حيث إنها لا تؤدى للنتيجة المرجوة، مطالباً بضرورة أن يكون هناك اجتماع للشركات المعنية بالشارتر مع وزيرة السياحة لمناقشة أفضل آلية لتنفيذها.