رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نورا على: 50٪‏ زيادة فى حجوزات الصيف والشتاء من السوق الألمانى

نورا على
نورا على

كتبت - فاطمة عياد

قالت نورا على، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن حركة الحجوزات على المقاصد السياحية للصيف القادم والشتاء تشهد رواجاً ومعدلات أكبر من الأعوام السابقة.

وأضافت أن هناك زيادة فى حجوزات الصيف القادم تبلغ نحو 45%، مشيرة إلى أن حجوزات الشتاء القادم ترتفع حتى الآن بما يتراوح من 45-50%، مقارنة بالشتاء الماضى.

وأكدت فى تصريحات صحفية خلال مشاركتها فى معرض برلين للسياحة ITB أن أهم ما يميز هذه الحجوزات أن هناك عائلات بالكامل تقوم بالحجز لقضاء إجازاتها ما يدل إلى عودة الصورة الإيجابية عن مصر أمام السائحين.

وأشارت رئيس الاتحاد إلى أن أكثر استفسارات منظمى الرحلات الآن تتمثل فى نظام الحافز المقدم للطيران، مضيفة: أغلب المنظمين يريدون أن يعرفوا هل سيتم تقديم حافز لشركات الطيران، أم منظم الرحلات حيث إن نظام الحافز يحدد الطريقة التى سيروج بها منظم الرحلات فى السوق، حيث يرى البعض أنه من الأفضل الترويج والدعاية للمقاصد التى تمنح حوافز أكثر حتى يقبل عليها عملاؤه من السائحين.

وأكدت أن رد الوزير رانيا المشاط، وزير السياحة، كان جيداً جداً أمام منظمى الرحلات، حيث قالت الوزيرة إن مصر ستبقى على نظام الحافز الحالى الذى يعطى الحافز لشركات الطيران، وينتهى العمل به نهاية أكتوبر القادم، مشيرة إلى أن الوزيرة أكدت أن مصر تحترم تعاقدها.

وقالت رئيس الاتحاد إن الوزيرة طلبت من منظمى الرحلات والشركات واتحاد الغرف السياحية أن يحددوا الطريق الأفضل لنظام الحافز وفقاً لما تقوم به أيضاً المقاصد السياحية فى المناطق المجاورة أو المنافسة.

ومن جانب آخر، أشارت إلى أهمية الترويج، لافتة إلى أن دور شركة الدعاية جى دبليو تى كان جيداً إلا أنه لم تقدم لها الأفكار اللازمة أو الخطط للعمل كما كان ينبغى خلال الفترة الماضية.

وقالت رئيس الاتحاد إن أهم ملف يعمل عليه الاتحاد حالياً هو التدريب لتحسين مستوى العاملين وتقديم خدمة أفضل للسائح خاصة أن أغلب العمالة الماهرة هجرت القطاع، مشيرة إلى أن الاتحاد بدأ من أول مارس الجارى برامج تدريب زياد الطهاة وبدأ فى فنادق الغردقة ومرسى علم، وسيبدأ الأسبوع القادم فى شرم الشيخ، وبعدها القاهرة والأقصر.

وأضافت أن هناك دورات يتم تجهيزها فى اللغة الإنجليزية، حيث يتم تجميع مدربين لتقديمها للعاملين فى الفنادق.