رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاطف عبداللطيف: 100 ألف سائح ألمانى زاروا مصر فى يناير الماضى وتوقعات بتخطى عام الذروة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - فاطمة عياد

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وأحد المشاركين ببورصة برلين: إن بورصة itb اكبر بورصة سياحية على مستوى العالم وهذا العام تحمل الدورة رقم 52 المقرر ان تبدأ فعالياتها من 7 الى 11 مارس سيكون لها مردود ايجابى كبير على السياحة الألمانية لمصر.

وكشف عاطف عبداللطيف فى تصريحات له عن وجود تمثيل قوى ومشرف لمصر هذا العام بالبورصة ومن المنتظر ان يشارك فى البورصة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وشريف فتحى وزير الطيران المدنى ومحافظى جنوب سيناء والبحر الأحمر ورئيس هيئة تنشيط السياحة وأكثر من 100 شركة سياحة وفندق من مصر.

وأكد عاطف عبداللطيف أن مجهودات الرئيس السيسى والمشروعات العملاقة التى تتم فى مصر حالياً تلقى صدى كبيراً جداً لدى الألمان مثل العاصمة الإدارية والمتحف الكبير والمطارات الجديدة وغيرها من المشروعات العملاقة وتعطى انطباعاً قوياً بأن مصر عائدة بقوة لخريطة الاستثمار العالمية والسياحية أيضاً.

وأوضح عاطف أن السوق الألمانى بشكل خاص يمثل أهمية كبرى لمصر، حيث إنه فى عام 2017 زار مصر مليون و234 ألف سائح

ألمانى بزيادة 90% مقارنة بعام 2016 ومن المتوقع أن يتخطى عدد السياح الألمان فى مصر حاجز المليون ونصف مليون سائح فى 2018 ليتخطى عام الذروة فى 2010 الذى بلغ مليونا و300 ألف سائح ألمانى.

واكد عاطف أنه طبقاً للبيانات المتاحة نجد أنه خلال شهر يناير هذا العام بلغ عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر 100 ألف سائح رغم وجود منافسة شديدة بين السوق المصرى والتركى على السياحة الألمانية.

وذكر عاطف عبداللطيف أن بورصة برلين فرصة قوية لجذب السياحة لمصر والتواصل مع مختلف الدول المشاركة ومنظمى الرحلات وتحسين أى صورة مغلوطة عن مصر وتسويق ما يتم من إنجازات على أرض مصر من مشروعات عملاقة ونهضة اقتصادية كبيرة.