رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة السياحة تشارك فى احتفالات رأس السنة الصينية ببرج القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - فاطمة عياد

 

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، فى الاحتفالية التى نظمها المركز الثقافى الصينى بالقاهرة، تحت رعاية الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، ونقلتها وسائل الإعلام والتليفزيون الصينى على الهواء.

وقد شهدت الفعالية إنارة برج القاهرة باللون الأحمر فى إطار الاحتفال برأس السنة الصينية وأعياد الربيع بالصين، تزامناً مع ما سيتم من فعاليات ببرج «شنغهاى» بدولة الصين.

وشارك فى الاحتفالية السفير الصينى بالقاهرة السيد سونج أيقوه، والسيد يوان جيقووانغ المستشار الثقافى الصينى، والسيد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، واللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة التنشيط السياحى وعدد من قيادات الهيئة.

وفى كلمتها أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بمشاركة الشعب الصينى الاحتفال برأس السنة الصينية، متمنية أن يكون العام الجديد مليء بالسعادة والازدهار والتقدم للبلدين.

وأكدت عمق العلاقات المصرية الصينية التى تمتد عبر التاريخ، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الفعاليات فى توطيد العلاقات بين مصر والصين وجذب مزيد من السياحة الصينية إلى مصر.

من ناحيته قال سونج أيقوه السفير الصينى فى القاهرة: «إنه سعيد لاحتفاله برأس

السنة الصينية وسط أصدقائه المصريين»، مضيفاً: «شرف لى أن يضىء برج القاهرة باللون الأحمر الصينى دليلاً على التعاون المستمر بين البلدين»، مؤكداً أن حدث اليوم هو أكبر دليل على التبادل الثقافى والصداقة بين البلدين.

وهنأ السيد يوان جيقووانغ المستشار الثقافى الصينى شعبه برأس السنة الصينية والاحتفال بأعياد الربيع، مشيراً إلى أن إنارة برج القاهرة باللون الأحمر اليوم هى إشارة لإضاءة عام جديد ملىء بالتعاون المثمر بين البلدين.

وخلال الاحتفالية تم تقديم عدد من العروض الفنية الصينية، وشهدت تغطية إعلامية موسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وتزامناً مع الاحتفالية سيتم عرض فيلم دعائى لمصر مدته دقيقتان و٣٠ ثانية لمدة أسبوع بشاشات عرض داخل مترو الأنفاق بمدينة شنغهاى الصينية.