عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التسول .. خطر يهدد السياحة بالغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد ميدنة الغردقة هجوما شرسا من المتسولين الذين جائوا من كل حدب وصوب ظننا منهم بان الغردقة مدينة السياحة والمال  ومن ثم فكل  ساكنيها اغنياء وانهم سيحصلون على  الدولارات عن طريق التسول وملاحقة السياح الاجانب فى الشوارع وامام القرى السياحية.

جاء ذلك بسبب ترك هؤلاء  يرتعون  بالرغم من كثرة المحاضر التى امتلات بها جلسات محكمة الغردقة ولكن دون جدوى  ومازالت الظاهرة تتفاقم وبات الأمر مقلقا الى حد بعيد وأصبحت ظاهرة تؤرق المواطنين والسياح الأجانب  فى مدينة الغردقة التى ياتى اليها السياح من كل مكان  .

حيث تقدم عدد كبير من المواطنين والمهتمين بشئون الغردقة بشكاوى للجهات الرقابية لانتشار المتسولين فى كل مكان مما أدى الى اساءة سمعة السياحة بالغردقة.

بدايه يقول عبدالعظيم الخولى صاحب بازار سياحى ان التسول ما هو الا وباء اصاب هذه المدينة الهادئة وجعل منها مرتعا للمتسولين الذين لا يكفوا عن سؤال الناس بل وصل الى حد مضايقة المواطنين

والاجانب وملا حقتهم بل وصل الى حد طرق الابواب فى المنازل حتى انهم وصولوا الى الفنادق السياحية للتسول  من السياح الاجانب.

فيما رأي عمر محمد عمر مدرس  انه لاجرم ان هذه الظاهرة اصبحت من المخلفات المستمرة التى تربى عليها قطاع كبير من ابناء النظام السابق الذى دفعهم الى هذا الامر هروبا من نار الحرام كما فى مفهوم العقل الجمعى لدى الشعب تحت دوافع الحفاظ على الشرف والخوف من المجهول ، معتبره ليس مبررا لترك هؤلاء فالمسئولية عامة على المواطنين.

فيما يطالب محمد ابراهيم  موظف بضرورة بشن حملات امنيه مستمرة لضبط هؤلاء المتسولين من شوارع الغردقة وترحيلهم.