رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكدها أصحاب شركات السياحة بالإسكندرية

العادلى استولى على 30 ألف تأشيرة حج

سياحة وسفر

الجمعة, 16 مارس 2012 20:53
العادلى استولى على 30 ألف تأشيرة حج
الإسكندرية - شيرين طاهر:

اتهم أصحاب الشركات السياحية بالإسكندرية حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق باستيلائه على 30 ألف تأشيرة حج، بالاضافة الى تأشيرات النقابات والهيئات وهى التى تسببت فى كثير من المشكلات أثناء الحج لعدم وجود رقابة حقيقية على هذه التأشيرات.

واتهم أصحاب شركات السياحة وزير السياحة منير فخرى عبد النور بأنه لا يستمع لأحد وهو المتسبب فى انهيار السياحة لحداثة عهده بها، وطالبوه بالاعتذار عما بدر منه من وصفهم له بالفاشلين.
واحتج أصحاب الشركات على الضوابط التى وضعتها الوزارة لتأشيرات الحج لهذا العام، والتى وضعت من غرفة السياحة بالتعاون مع الوزارة لتخدم مصالح كبار الشركات.
  جاء ذلك خلال مؤتمر لغرف شركات السياحة والتى نظمه النائب الوفدى حسن عبد العزيز، عضو لجنة السياحة بمجلس الشعب، بحضور رئيس لجنة السياحة بمجلس الشعب محمد عبد المنعم الصاوى لمناقشة أزمات شركات السياحة فى الحج والعمل على تلافى

الصعوبات التى تواجه الحاج المصرى وشركات السياحة هذا الموسم.
وحمل المؤتمر اسم "لخير لمصر" وهدد أصحاب الشركات بسحب الثقة من أعضاء مجلس غرفة السياحة بالغرفة التجارية المصرية، بعد ان فضلوا مصالحهم الخاصة على مصالح آلاف العاملين بشركات السياحة.
واتفقوا مع الوزارة على حصص من التأشيرات تخدم أصحاب الشركات الكبرى من أعضاء الغرفة دون النظر إلى بقية الشركات.
  وطالب أصحاب الشركات بضرورة تطهير الغرفة التجارية وغرفة السياحة من أصحاب المصالح الخاصة، وأن تكون هناك رقابة حقيقية على موسم الحج بما يضمن كرامة الحاج المصرى وعدم إهانته من السعودية أو من شركات السياحة.
وأكد عبد المنعم الصاوى رئيس لجنة السياحة بمجلس الشعب أن اللجنه تسعى جاهدة لخروج موسم الحج هذا العام بدون أى مشكلات
والحفاظ على كرامة الحاج المصرى وأنه أبلغ السفير السعودى بضرورة معاملة الحجاج المصريين مثل الجنسيات الأخرى ويحصلون على حقوقهم وألا يهدر كرامتهم أحد.
وأوضح "الصاوى" أنه تم الاتفاق على سحب تأشيرات الحج من الوزارة بوجود اللواء رفعت أبو القمصان وتنازل عنه، بالرغم من أن الوزارة اتفقت مع الفنادق ولكن خلال أيام ستسحب التأشيرات بشكل فعلى.
وأبدى الصاوى تفهمه لغضب شركات السياحة من وزارة السياحة بسبب تصريحات الوزير والخسائر التى تلاحق الشركات بسبب توقف السياحة وأن موسم الحج هو الفرصة الوحيدة لهم.
واقترح  النائب  الوفدى "حسن  عبد العزيز" عضو لجنة السياحة بإنشاء هيئة عليا للحج تكون مهمتها الرقابة على كل شركات السياحة أثناء الحج، ولكنه اكتشف وجود مقترح من وزارة الأوقاف بنفس الهيئة ولكن للرقابة والتنفيذ وسحب سياحة الحج كلها لوزارة الأوقاف وهناك حرب شرسة مع الوزارة من أجل أن تكون جهة رقابية فقط.
وأكد عبد العزيز أن وزير السياحة تراجع عن نظام الحصص التى أقرته غرفة السياحة بعد أن تفهم الموقف وأعاد تقسيم الحصص للمستوي" أ" 90 تأشيرة و"ب"70 تأشيرة و"ج"50 تأشيرة و"د"20 تأشيرة حج لكل شركة.


 

أهم الاخبار